جواهري لــ”إحاطة”: ملتقى المدن الذكية حقق أهدافه وهذا رهاننا

أفاد محمد جواهري، المدير العام لشركة “كازا إيفانت أنيماسيون” أن ملتقى المدن الذكية بإفريقيا الذي احتضنته مدينة الدار البيضاء يومي 18 و19 ماي الجاري، حقق أهدافه لكون الملتقى حظي بمشاركة مهمة من طرف مدن عالمية، مشيرا إلى أن “أكثر من 33 مدينة دولية جاءت لمدينة الدار البيضاء للمشاركة في الدورة الأولى من الملتقى المذكور وتبادل التجربة فيما يخص هذا الميدان”.

وقال جواهري في تصريح لــ”إحاطة.ما” خلال ندوة عقدت بمقرة ولاية الدار البيضاء السطات يوم أمس الأربعاء، إن ملتقى المدن الذكية بإفريقيا شهد مشاركة 14 مدينة مغربية أيضا، موضحا أن “تصور المدينة الذكية أصبح الشغل الشاغل لجميع السلطات المحلية”.

وأضاف جواهري أن الهدف من المدن الذكية هو القيام ببعض المشاريع لتحسين حياة وعيش المواطن في البيئة التي يقطن فيها، مشيرا إلى أنه “إذا أصبحت الدار البيضاء مدينة ذكية فإنها ستجلب المواطنين للعيش فيها الأمر الذي سيؤدي إلى خلق العديد من المشاريع والاستثمارات بها”.

وأكد جواهري أنه “بعد نجاح الملتقى في نسخته الأولى ضربنا موعدا جديدا لتنيظم الملتقى في نسخته الثانية يومي 18 و19 ماي 2017″، مردفا أن “رهان المسؤولين الآن  هو تحقيق مجموعة من المشاريع التي تنصب في هذا الإطار (المدينة الذكية) قبل انطلاق الدورة الثانية”.

وأوضح جواهري أنه “قبل انطلاق الدورة الثانية سنعمل على تقديم مشاريع تحققت على أرض الواقع طيلة هذه المدة كي نظهر للمواطن أن المسؤولين أوفوا بالوعود التي قدموها وأصبحت حقيقة ملموسة في حياة المواطن اليومية”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة