نقابة الفاتيحي تعلن خوضها الإضراب العام

أعلنت الفيدرالية الديمقراطية للشغل جناح عبد الحميد الفاتيحي خوضها الإضراب العام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية يــوم الثلاثاء 31 ماي الجاري.

وقالت الفيدرالية الديمقراطية للشغل إنها “قررت خوض إضراب عام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية يوم الثلاثاء 31 ماي الجاري،” الذي دعت إليه النقابات في اجتماعها الأخير بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، ردا على تجاهل الحكومة لمطالبها ومحاولتها تمرير قانون التقاعد.

ودعت الفيدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه،كل مكونات الحركة النقابية إلى حوار داخلي صريح وشفاف لتجاوز وضعية التردد التي تطبع التعاطي مع العبث الحكومي وفق ما يمكن من خلق جبهة اجتماعية قوية وواضحة في وسائلها وأهدافها على قاعدة برنامج نضالي تصعيدي يحصن مكتسبات الطبقة العاملة المغربية ويفرض حلولا موضوعية لمطالبها العادلة.

وجددت الفيدرالية الديمقراطية للشغل موقفها “المبدئي الرافض للإجراءات المقياسية التي تسعى الحكومة لإقرارها”، معبرة عن “مناهضتها لإقحام مؤسسة البرلمان في فرض الأمر الواقع وزعزعة الاستقرار الاجتماعي بمنطق أغلبي متجرد من نبل الممارسة السياسية ومغرق في الاستبداد المتنكر لكل قيم الحوار والتوافق المستحضر لمصلحة الوطن والمواطنين”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة