“لوفتهانزا” تعلن عن وقف رحلاتها المتجهة إلى فنزويلا الشهر المقبل

أعلنت شركة الطيران الألمانية العملاقة “لوفتهانزا” أنها ستوقف رحلاتها إلى فنزويلا اعتبارا من الشهر المقبل بسبب الازمة الاقتصادية الحادة التي يعيشها هذا البلد الأمريكي اللاتيني .

وأوضحت الشركة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأحد أن الطلب على الرحلات بين فرانكفورت والعاصمة الفنزويلية كاراكاس سجل تراجعا خلال السنة الماضية.

وأضافت “لوفتهانزا” في بيانها أنها تضررت كثيرا بسبب ضوابط العملة في فنزويلا التي تسعى إلى وقف هروب رؤوس الأموال خارج البلاد.

وقالت الشركة إنها سوف تعلق خدماتها إلى فنزويلا “حتى إشعار آخر ” وذلك انطلاقا من 17 يونيو المقبل .

جدير بالإشارة إلى أن فنزويلا تعيش أزمة اقتصادية خانقة تتمثل في نقص في الغذاء والسلع الاستهلاكية الأساسية وكذا في الإمدادات الطبية ، إلى جانب انقطاع في التيار الكهربائي على نطاق واسع إذ تفتح الكثير من المكاتب الحكومية أبوابها لمدة يومين فقط في الاسبوع لتوفير الكهرباء.

يذكر أن “لوفتهانزا” حققت أرباحا قياسية في سنة 2015، بعد أن عزز انخفاض سعر الوقود من إيراداتها ، وذلك بارتفاع بنسبة 55 في المائة لتصل إلى 1.82 مليار أورو مقارنة بـ1.17 مليار أورو سنة 2014. وقد استفادت “لوفتهانزا” من أسعار النفط المنخفضة والطلب القوي على السفر في 2015 وهو ما مكنها من العودة إلى صرف توزيعات أرباح نقدية للمساهمين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة