مراكش للضحك يبرز كرم الضيافة المغربية بعرض فني ساخر لمجموعة جمال كوميدي كلوب

ارتأت مجموعة جمال كوميدي كلوب للفكاهة والضحك مساء أمس الخميس خلال عرض فكاهي مميز، إبراز كرم الضيافة وحسن استقبال الشعب المغربي، وذلك في إطار الدورة السادسة لمهرجان مراكش للضحك.

فخلال هذا العرض الفكاهي الجماعي، الذي تميز بحضور جماهيري غفير، تناوبت على خشبة مسرح قصر البديع ثلة من الفكاهيين والكوميديين من مختلف المشارب، عرضوا خلاله سكيتشات متنوعة، معبرين فيها بقوة عن اعجابهم بتقاليد المجتمع المغربي المعروف بكرم الضيافة وانفتاحه وتسامحه.

ومع بداية العرض، قدم الكوميدي المغربي جمال الدبوز فرقته التي تتكون من كوميديين، كل باسلوبه المتميز، ويتعلق الامر بالخصوص بألبان إيفانوف، فريد شماخ، نيك ميكوكو، جاسون بروكيرس، كريستيان بيرو، يونس بامبي وبول سيري، بشرى، جان فيليب فيسيني، بران ودافيد، فوديل كايبو و شيرلي سوانيون.

وتناول كل من هؤلاء الفكاهيين كل حسب أسلوبه وبطريقة احترافية للفن المسرحي والكوميدي، أنماط بنيت حول الديانات والإنتماءات العرقية والتي غالبا ما يؤدي استعمالها إلى أحكام مغلوطة، باعثين في نفس الوقت رسائل للسلم والتسامح والأخوة بين الشعوب.

وتحت تصفيقات متتالية للجماهير الغفيرة من مختلف الاعمار والجنسيات التي تتبعت العروض الكوميدية الساخرة والهادفة، استطاعت فرقة جمال كوميدي كلوب أن تبصم فقرات العروض بالمرح والضحك من خلال سكيتشات وأغاني تفاعل معها الجمهور بكل تلقائية وعفوية.

ويشارك في دورة هذه السنة، المقامة إلى غاية الخامس من يونيو الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ثلة من الوجوه الكوميدية المشهورة وأخرى لازالت تشق طريقها نحو النجومية من المغرب وخارجه،

وتتوزع فضاءات العرض ما بين الموقع الأثري التاريخي قصر البديع والمسرح الملكي وسينما كوليزي والمعهد الفرنسي.

كما يحظى الجانب الاجتماعي أيضا في مهرجان مراكش للضحك بأهميته من خلال تنظيم مباراة خيرية في كرة القدم في ختام فعاليات المهرجان، تجمع بين أسماء كروية وازنة وفنانين مشاركين في المهرجان، سيعود ريعها بالكامل إلى العديد من الجمعيات المغربية وخاصة تلك التي تشتغل في مساعدة الأطفال المنحدرين من أوساط مهمشة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة