الأسود يتعادلون مع المنتخب الليبي بتونس

تعادل المنتخب الوطني المغربي مع نظيره الليبي، بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب رادس بتونس و ذلك برسم الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2017 .

و كان المنتخب المغربي سباقا للتسجيل بواسطة نبيل درار في الدقيقة 36، قبل أن يعدل النتيجة لفائدة المنتخب الليبي اللاعب سند أورفالي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (90 + 1) .

وعن المجموعة ذاتها يستضيف غدا منتخب ساو تومي برنسيبي نظيره منتخب الرأس الأخضر.

وعقب الجولة الخامسة عزز المنتخب الوطني المغربي مركزه في صدارة المجموعة السادسة بمجموع 13 نقاط، متبوعا بمنتخب الرأس الأخضر برصيد 6 نقاط، ثم منتخب ليبيا في المركز الثالث بمجموع أربع نقاط وساو تومي برنسيبي في المركز الرابع الأخير بثلاث نقاط .

وخاضت النخبة الوطنية هذه المباراة وقد ضمنت تأهلها مسبقا إلى النهائيات قبل دورتين، وذلك بعد جمعها 12 نقطة من أربع انتصارات متتالية على كل من ليبيا والرأس الأخضر وساو تومي وبرينسيبي في المجموعة السادسة، لتكون هذه المقابلة والأخرى المتبقية شكلية ليس إلا.

وضمن لاعبو المنتخب تأهلهم يوم 29 مارس الماضي على أرضية الملعب الكبير بمراكش إثر الفوز على منتخب الرأس الأخضر بهدفين دون رد، ليجمع في رصيده 12 نقطة متبوعا بهذا الأخير (6 نقاط) والمنتخبين الليبي وساو طومي (3 نقاط لكل منهما).

وكان المنتحب الوطني المغربي لكرة القدم قد فاز في أولى مباريات المجموعة السادسة على نظيره الليبي بهدف لصفر، أتبعهه بفوز ثاني على ساو تومي وبرينسيب بثلاثية نظيفة، قبل أن يتفوق على الرأس الأخضر بميدانه بهدف لصفر ثم بهدفين دون رد بمراكش.

وقبل حطها الرحال بتونس التي اختار المنتخب الليبي أن يجري فيها هذا اللقاء بفعل الأوضاع الأمنية السائدة في بلاده، أجرت النخبة الوطنية لقاء وديا بالملعب الكبير بطنجة أمام منتخب الكونغو فازت فيه بهدفين للاشيء من توقيع اللاعب حكيم زياش.

و يتطلع المنتخب المغربي بعد هذا المسار الجيد بدون هزيمة في المباريات الست، إلى تحسين تصنيفه العالمي وإنهاء التصفيات بأكبر عدد من النقاط . يذكر أن المنتخب المغربي ارتقى مركزين في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر يونيو الصادر، أمس الخميس، باحتلاله المركز ال62 عالميا بنفس عدد نقاط الشهر الماضي .

واحتل أسود الأطلس المرتبة 13 على المستوى الافريقي بمجموع 555 نقطة . وبهذه الترتيب سيكون المنتخب المغربي في المستوى الثالث ضمن قرعة مجموعات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، التي ستجرى بالقاهرة يوم 24 يونيو الجاري. المنتخبات الأولى في الترتيب ستوضع على رؤوس المجموعات .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة