“البركة” تجوب المدن المغربية لتشغيل 200 شخص

تنظم مؤسسة “البركة” للتمويل الأصغر حملة تشغيل كبرى ابتداء من 9 إلى 20 يونيو بالمدن الكبرى للمملكة.

وستجوب القافلة حسب بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، مدن مراكش، وبني ملال، والرباط، وطنجة، والدار البيضاء، بهدف تشغيل 200 شخص كمكلفين بتسيير حقائب مالية بوكالاتها. وتعتبر هذه القافلة الأولى من نوعها هذه السنة لتشغيل عدد مهم من الشباب الحاصلين على شهادة الباكالوريا +2/3 أو حاملي شهادة الماستر في التخصصات الاقتصادية، والتدبيرية والمالية (الاقتصاد، التسويق، التسيير، التجارة..) وفرصة حقيقية لإدماجهم في النسيج الاقتصادي.

في هذا الصدد، يشير نبيل بلعوباد، مدير الموارد البشرية لمؤسسة البركة أن “قافلة التشغيل تندرج في إطار مخطط واسع لتنمية الموارد البشرية يرتكز على عمليات تشغيل مختلفة تستهدف أكثر من 200 شخص. ومن خلال استهدافنا عدة مدن، نسعى للتقرب من الخريجين الشباب وتسليط الضوء على مؤسستنا كفاعل مرجعي في إدماج الكفاءات”.

بالإضافة إلى التكوين الأكاديمي، يتعين على المرشحين الإلمام بالمفاهيم المالية الأساسية. ويعتبر التوفر على خبرة أولية في القطاع البنكي أو المالي قيمة مضافة للمترشح.

وترتكز عملية الانتقاء على اختبار كتابي وآخر شفوي، تليه فترة تكوينية للمترشحين الذين تم انتقاؤهم تدوم ثمانية أسابيع قبل التحاقهم بمقرات عملهم.

وساهمت مؤسسة “البركة” منذ تأسيسها سنة 1996 في تمويل أكثر من 150000 زبون سنويا. وتعرض المؤسسة اليوم وبمختلف جهات المملكة فرصا لتشغيل عدد هام من المكلفين بتسيير حقائب مالية، وسط كيان يفتح المجال لتطوير الكفاءات والتجارب، حيث أن 7% من مستخدميها يستفيدون سنويا من الترقية نحو مناصب المسؤولية.

وتقوم مؤسسة البركة بتمويل المشاريع الصغرى المدرة للدخل وتدعم بشكل كبير المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا بالمغرب. وقد صنفت البركة لعدة سنوات بين أفضل عشرين مؤسسة للتمويل الأصغر في العالم. وتعتمد المؤسسة على 200 وكالة وأزيد من 1500 مستخدم لتمويل أكثر من 150000 زبون.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة