فرق أمنية جديدة لمحاربة “التشرميل الرمضاني” تنتشر بهذه المدن

وافق عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، والمدير العام لإدارة الـ”ديستي”، على دخول مجموعات البحث والتدخل (GRI) الجديدة، حيز الخدمة بعدد من المدن المغربية، بعد تجريبها بكل من سلا وفاس.

وأوردت يومية “آخر ساعة”، في عددها لليوم الثلاثاء 07 يونيو 2016، أن قوات محاربة جرائم الشارع، ستعزز بدءا من أول أيام شهر رمضان، بمدن كالدار البيضاء ومراكش وطنجة، بفرق مجموعات البحث والتدخل (GRI)، المتخصصة في مكافحة “التشرميل”.

وأشار ذات المصدر إلى أن تعميم هذه الفرقة، على مجموعة ولايات الأمن الوطني، يدخل في إطار التنزيل التدريجي للإستراتيجية الأمنية الجديدة، التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني.

وفي سياق متصل، تميزت خطة أمن سلا ومكناس وفاس، للاستتباب الأمن في شهر رمضان الكريم، بمشاركة فرق (BRI) في نسختها الجديدة، فيما أعددت مختلف ولايات الأمن خططا استثنائية لمواجهة الجريمة في شهر رمضان.

جدير بالذكر أن تجربة مجموعات البحث والتدخل (GRI)، بكل من فاس وسلا، سبق أن ساهمت في الرفع من حصاد أداء العمليات الأمنية، التي قامت بها مصالح الأمن على الصعيد الوطني ما بين 2015 و2016.

وتمكنت المصالح المختصة، خلال هذه الفترة، من إيقاف ما يناهز 458 ألف شخص ضمنهم ما يفوق 24 ألف شخص متورط في جرائم مقرونة بالعنف، وحجز ما يقارب 10 آلاف سلاح أبيض من مختلف الأنواع والأحجام، وإيقاف أكثر من 143 ألف شخص وحجز أزيد من 141 طنا من مخدر الكيف والشيرا، و320كلغ من الكوكايين وما يربو عن 710 آلاف قرص مخدر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة