وقفة احتجاجية للحركة النقابية أمام مقر الصندوق المغربي للتقاعد

تواصل الحركة النقابية بالمغرب (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل، النقابة الوطنية للتعليم العالي) برنامجها النضالي بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الصندوق المغربي للتقاعد بالرباط، يوم الثلاثاء 14 يونيو 2016 ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا، وذلك تزامنا مع انعقاد المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد.

وقررت النقابات المذكورة تتنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية للتعبير عن احتجاجها ورفضها لما أسمته “المخطط الحكومي الرامي إلى ضرب مكتسبات الطبقة العاملة في مجال التقاعد”.

وأوضحت المركزيات النقابية في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن هذه الوقفة تأتي أيضا احتجاجا على ترويج الحكومة لمغالطات حول ملف التقاعد، وفرض” إصلاح” من خارج الآليات الدستورية والقانونية، واستفرادها بقررات  تستهدف الحقوق المكتسبة للمنخرطين، والتبذير وسوء التسيير التي تعرفها مدخرات المنخرطين، وعدم فتح تحقيق حول مآل ممتلكات الصندوق و مدخرات المنخرطين، وتراجع الخدمات المقدمة للمنخرطين”.

ودعت النقابات المذكورة “الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل، النقابة الوطنية للتعليم العالي”، جميع المناضلات والمناضلين إلى أجل المشاركة المكثفة والفعالة في فعاليات هذه المحطة النضالية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة