إقصائيات مونديال 2018: المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة

أوقعت عملية سحب قرعة الدور الثالث الحاسم للتصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018، التي جرت اليوم الجمعة بالقاهرة، المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة.

ويتبارى الفريق الوطني في هذه المجموعة إلى جانب منتخبات الغابون وكوت ديفوار ومالي.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات تونس وليبيا والكونغو الديمقراطية وغينيا ، والثانية منتخبات زامبيا و الكاميرون و الجزائر ونيجيريا.

أما المجموعة الرابعة فتتشكل من منتخبات السنغال وجنوب إفريقيا وبوركينا فاسو والرأس الأخضر ، فيما تتبارى منتخبات غانا و مصر و الكونغو وأوغندا في المجموعة الخامسة.

ويشهد الدور الثالث والحاسم لمونديال روسيا مشاركة 20 منتخبا وزعت على خمس مجموعات من أربع منتخبات ، على أن يتأهل أول كل مجموعة إلى النهائيات.

وجاء المنتخبان الجزائري والتونسي في المستوى الأول إلى جانب كوت ديفوار وغانا والسنغال، والمنتخب المصري في الثاني إلى جانب الرأس الأخضر والكونغو الديموقراطية وزنيجيريا ومالي، فيما جاء المنتخب المغربي في المستوى الثالث إلى جانب ، الكاميرون و المغرب وغينيا وجنوب إفريقيا الكونغو ، والمنتخب الليبي في المستوى الرابع الاخير مع اوغندا وبوركينا فاسو وزامبيا والغابون.

ويسعى المنتخب المغربي ، الذي يقوده حاليا المدرب الفرنسي هيرفي رينار، إلى المشاركة في هذه النهائيات بعد غياب دام 20 سنة وتحديدا منذ عام 1998 في فرنسا، علما بأنه كان أول منتخب من القارة السمراء يتخطى الدور الاول وذلك عام 1986 قبل أن يخرج على يد منتخب المانيا.

وتعتبر الكاميرون صاحبة المشاركة الأكبر في العرس العالمي حيث خاضت غماره 7 مرات حتى الان وكانت أفضل نتيجة لها دور ربع النهائي بقيادة المخضرم روجيه ميلا عام 1990 في ايطاليا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة