انتحار فائز بمسابقة أراب غوت تالنت”

أقدم الراقص السوري، حسن رابح (25 سنة)، على الانتحار من شرفة الشقة التي يقطنها في شارع الحمرا في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الأربعاء الماضي.

وحسب ما تداول أصدقاء حسن على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الأخير عانى من ظروف نفسية وعصبية صعبة خلال العامين الأخيرين اللذين قضاهما في بيروت، بعد أن أجبرته الأحداث الأمنية التي رافقت الثورة السورية على مغادرة سوريا.
وأعاد أصدقاء حسن نشر فيديو لرقصة قدمها عام 2015، مهداة إلى “جميع أصدقائه”.

والحقيقة أن تدوينته الأخيرة على “فيسبوك” كانت موضع الجدل الذي فتحت باب التحليلات عن سبب انتحاره. فمنهم من ربط الأمر بمعاناة النازحين السوريين، ونقمته على نظام بلده والأنظمة العربية وفقاً لما ذكر بتدوينته، ومنهم من فسرها على أنه غضب شخصي خاص ناتج عن صراعٍ داخلي لم يشارك به أحد، ما أوصله لوضع حدّ لصراعه المرير عبر انتحاره.

فتدويناته الأخيرة كانت منذ أيام، وهي تحمل أبعاداً لغضبٍ عارم من الأنظمة العربية، لكنها تشير أيضاً الى مشكلة تعاطيه الحشيش وإلى ضياعٍ نفسي يظهر جلياً بوصف رفقته للسجناء بـ”أحلى عالم”. وهو هنا كأنه يعبّر بأنه كان يعيش بسجنٍ خارج السجن وقرر بانتحاره أن يحرر نفسه منه رابطاً انتقاله من هذا العالم بالعودة إلى فلسطين بلده الأصل قائلاً: “لست سوى عبد ربي أموت إلى أن أحيا (…) فالحق من الإله الواحد و إلى فلسطين الرجوع”.

“رابح” (25 عاما) لاجئ فلسطيني سوري، خريج المعهد العالي فنون مسرحية في دمشق قسم الرقص، انتقل للسكن في بيروت منذ قرابة الثلاث سنوات، هرباً من الحرب في البلاد، فاز وفرقته “سمة” ببرنامج المواهب العربية الشهير ” Arabs Got Talent)، في عام 2014.

https://www.youtube.com/watch?v=f6QH1g-K7Ao

Hasan-rabe7-5

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة