تحسين النسل والمصاهرة الحزبية داخل البيجيدي

انتقد الكاتب العام للمجلس الجماعي لمدينة الرباط والمنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، هشام الحرش، المصاهرة الحزبية المتفشية داخل الحزب الاسلامي والمنتجة للريع والامتيازات والمحافظة على المواقع.

وقال الحرش، في تدوينة عنونها ب”تحسين النسل والمصاهرة الحزبية” على صفحته بالفايسبوك أثارت جدلا وانقساما في مواقف باقي أعضاء البي جي دي، “في عالم الحيوان قام العلماء بعمليات تحسين النسل للوصول الى السلالة المقاومة للأمراض والمنتجة للحم والحليب كما عند الابقار مثلا” .

أما في عالم السياسة، يضيف الحرش، فقد قام البعض بتحسين موقعهم في الحزب من خلال عملية المصاهرة لانتاج سلالة مقاومة للمناضلين ومنتجة للريع والامتيازات ومحافظة على المواقع .

وتابع قائلا إن “شرعية الانتماء للتنظيم السياسي تنبني على النضال وليس على علاقات المصاهرة ، شرعية النضال تبنى عبر بذل الجهد والعرق في ساحات النضال لسنوات طويلة ولا تبنى على جهد وعرق ليلة واحدة على فراش الزوجية”.

وأثار استخدام هشام لحرش لهذا التعبير الاخير “عرق ليلى فراش الزوجية” استهجانا من قبل بعض الاعضاء فيما دافع آخرون عنه وقالوا انه يتعين الوقوف على المعنى العام الذي قصده هشام ومناقشة واقع وجود المصاهرات داخل الحزب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة