مزوار يدعو إلى إعطاء دينامية قوية للاستثمار

دعا صلاح الدين مزوار الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، مساء اليوم الأربعاء بالدار البيضاء ، إلى إعطاء دينامية قوية للاستثمار وتعزيز المكتسبات الوطنية في شتى المجالات .

وأوضح ، خلال لقاء حول موضوع ( التجمع الوطني يعتمد مقاربة الإنصات للمقاولين) ، نظمه الحزب ، أن هذا الأخير، الذي يعي أهمية الرهانات المتعلقة باستقرار البلد وتنميته ، يرى أن إعطاء دينامية جديدة للاستثمارات والنهوض بها يعد أحد الدعامات الأساسية للرفع من نسبة النمو .

واعتبر خلال هذا اللقاء، الذي حضره أعضاء من المكتب السياسي للحزب ورؤساء مقاولات ، أن تحقيق نسبة مهمة من النمو، من شأنه المساهمة في تقليص الفوارق الاجتماعية .

وقال مزوار إن المغرب في حاجة إلى السير بسرعة أكثر من خلال تضافر جهود مختلف الفاعلين ، بمن فيهم الفاعلون في القطاع الخاص ، الذين يساهمون بفعالية في الدفع بعجلة التنمية.

وشدد مزوار، من جهة أخرى، على أهمية تعزيز الديمقراطية وكذا الإنصات لمختلف الفاعلين ، وفتح قنوات النقاش بخصوص كل القضايا التي تهم المجتمع ، إضافة إلى العمل على تشجيع المبادرة الخاصة كدعامة أساسية لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار .

وفي سياق متصل لفت إلى أن العالم يعيش تجاذبات واضطرابات على جميع المستويات والأصعدة ، مبرزا في الوقت ذاته أن المسار الذي انخرط فيه المغرب تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، يعد مكسبا هاما يتعين تقويته ودعمه من خلال فتح أبواب الأمل بالنسبة للشباب والأجيال الجديدة .

وأكد في هذا الصدد أن حزب التجمع الوطني للأحرار ، الذي راكم تجربة مهمة في ميدان تسيير الشأن العام ، قادر على الاشتغال وفق رؤية مستقبلة ، مشيرا إلى أن الحزب ساهم في كل الإصلاحات الديمقراطية التي شهدها المغرب ، وبناء الدولة العصرية .

وبعد أن أشار إلى أن الحزب عمل – قبل أن يضع برنامجه الخاص بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة – على التفاعل مع مختلف الفاعلين الاقتصادين والاجتماعيين والجمعويين ، أعرب عن اعتقاده بأن هذه المقاربة ” سليمة وناجعة ” لأنها تسمح بتقاسم الرؤى والأفكار .

وبالنسبة للتجمع الوطني للأحرار ، يضيف السيد مزوار، فإن المرحلة المقبلة تقتضي التركيز على الاستثمارات والتشغيل والتنمية المجالية وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية ، وضمان شروط الحياة الكريمة ، ومحاربة الفساد ، وإصلاح الإدارة أكثر حتى يكون أداؤها أكثر فاعلية .

وشدد على أنه يتعين على الأحزاب القيام بدورها كاملا من أجل مواجهة مختلف التحديات ، كما يتعين على المجتمع المدني والمواطنين المساهمة بشكل فعال في بناء مغرب قوي ومتعدد ومنفتح .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة