اسطيفي يهاجم ميدي 1 تيفي: “90 دقيقة للاقناع” تحول إلى دعاية رخيصة لفوزي لقجع

اتهم جمال اسطيفي، الصحافي بجريدة المساء، برنامج ” 90 دقيقة للإقناع” الذي يبث على قناة ميدي 1 تيفي، بتشويه مداخلته، التي أدلى بها عند مشاركته في البرنامج المذكور الذي استضاف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

وقال اسطيفي في تصريح لــ إحاطة.ما : شاركت في برنامج 90 دقيقة للإقناع الذي تبثه قناة “ميدي 1 تي في”، حيث تمت استضافة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واقتصرت مشاركتي في هذا البرنامج على الإدلاء بمداخلة تهم حصيلة عامين من قيادة فوزي لقجع لجامعة الكرة”.

ووجه اسطيفي انتقادات لاذعة للمسؤولين عن برنامج 90 دقيقة للإقناع، مشيرا إلى أن “مداخلته تم تشويهها بعدما أقدم طاقم البرنامج على مسح العديد من النقاط المهمة التي جاءت فيها”.

وأضاف اسطيفي “للأسف الشديد دخل مقص رقيب القناة على الخط، وتم تمرير مداخلتي بشكل مشوه، فقد تم القفز على نقاط مهمة تطرقت إليها، بل إن هذا القفز الممنهج أفرغ المداخلة من محتواها”، مردفا أن “حلقة 90 دقيقة للإقناع تحولت إلى دعاية رخيصة للقجع، و”سماتشي ليا نسماتشي ليك” بل إن القناة عادت بنا إلى زمن إدريس البصري، حيث الصوت الواحد وغياب الحوار”.

وفي السياق نفسه تابع اسطيفي قائلا “أما منشط البرنامج فإنه لم يكن لا في العير ولا في النفير، لقد تحول إلى رجع صدى، يطرح أسئلة تافهة، ويطبل ويهلل، هل أصبح لقجع واحدا من مقدسات البلاد!؟”.

وحاول “إحاطة.ما” الاتصال بمقدم برنامج “90 دقيقة للإقناع” الزميل يوسف بلهايسي أكثر من مرة لأخذ رأيه في الاتهام الذي وجهه اسطيفي له ولطاقم البرنامج، إلا أننا لم نتوصل برد.

وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حل الخميس الماضي ضيفا على برنامج 90 دقيقة للاقناع، لمناقشة حصيلته في تدبير الجامعة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة