طقس الثلاثاء.. الحرارة ستصل 46 درجة بالجنوب الشرقي للمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية لليوم الثلاثاء أن يبقى ال طقس حارا إلى شديد الحرارة بالسفوح الجنوبية الشرقية للبلاد وبسوس وشرق الاقاليم الجنوبية وداخل المنطقة الشرقية .

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مصحوبة أحيانا بأمطار جد خفيفة بالقرب من السواحل الأطلسية الوسطى ، بالاضافة إلى تمركز خلايا غير مستقرة، ابتداء من منتصف النهار، ستعطي زخات متفرقة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة ستهم في أخر المساء شرق المملكة.

وستبقى السحب المنخفضة الساحلية تهم بعد الزوال قرب السواحل فيما ستبقى الأجواء مشمسة بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة جنوبية بالمناطق الجنوبية-الشرقية، وضعيفة الى معتدلة غربية غربية بمنطقة طنجة ، ومن القطاع الشمالي في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 19 و25 بالريف والسهول الواقعة غرب الأطلس وبالشرق وسوس وبغرب الاقاليم الجنوبية وما بين 26 و 31 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الاقاليم الجنوبية .

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح بين 24 و 30 درجة بمرتفعات الاطلس والسواحل وما بين 30 و 36 درجة بالريف وبداخل اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وسايس وما بين 36 و 42 درجة بالشرق وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وبداخل الشيظمة والاقاليم الجنوبية وما بين 40 و 46 درجة في شرق الاقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا بالسواحل الاطلسية و هائجا إلى قوي الهيجان محليا بين كاب بدوزة وكاب غير وبين سيدي إفني والعيون وبين بوجدور والداخلة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة