بسبب أفتاتي.. حسن طارق ينتقد “وجوه البؤس المستقوية بالسلطة والمال والشبكات المشبوهة”

أشاد حسن طارق، النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، بعبد العزيز أفتاتي، القيادي المثير للجدل، بحزب العدالة والتنمية، الذي أعلن اعتزاله الحياة الانتخابية وعدم ترشحه لانتخابات 7 أكتوبر المقبل.

وعلق طارق على خبر إعلان أفتاتي اعتزاله الحياة الانتخابية قائلا “في حياة سياسية مليئة بالتدبير الشخصي والانتهازي للمسارات الفردية، حياة تريد أن تنهض يوميا على قتل الأفكار والاختلاف والسياسة والهوية، وفية لعقيدة الحرب وراء المغانم والثروات عبر التدليس والرشوة وتضارب المصالح”.

واعتبر حسن طارق، في تدوينة كتبها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أن الحياة السياسية المغربية مليئة بالاستبداد والفساد والتشاؤم وفقدان الثقة، مشيرا إلى أنه “في حياة سياسية بوجوه البؤس المستقوية بالسلطة والمال والشبكات المشبوهة، وجوه هدمت مشاريع وطنية صنعت بالدم والآلام مقابل فتات الاستبداد. في حياة تقدم كل صباح عشرات الأسباب للتشاؤم و فقدان الثقة في حياة سياسية تعرفونها جيدا”.

وأكد طارق أن أفتاتي واحدا من عناصر الأمل وسط  هذا الخراب المنظم، مضيفا أنه “ليس في المسألة يسار ويمين. محافظة وحداثة، هناك أخلاق ومبادئ”.
وتابع طارق في تدوينته قائلا “لايمكن ألان نكون سذجا لنرى في أرصدة البنوك والثروات الخيالية المنهوبة ومصالح الريع، ما تريد أن تبدو عليه، مشاريع أيديولوجية واتجاهات مذهبية، فعموما لايمكن أن نصدق أن لللصوص أفكار!”. وختم تدوينته “تحياتي أيها العزيز”.

يشار إلى أن أفتاتي أعلن اعتزاله الحياة الانتخابية، كما أعلن انسحابه من انتخابات 7 أكتوبر المقبل.

حسن طارق

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة