أحزاب الأغلبية تدعو إلى التسجيل في الانتخابات لقطع الطريق على المفسدين

دعت أحزاب الأغلبية الحكومية (العدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية) المواطنين والمواطنات إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية، معتبرة أن التسجيل في اللوائح الانتخابية قطع للطريق على مفسدي الانتخابات.

وأكدت أحزاب الأغلبية الحكومية في بيان مشترك توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن التسجيل في اللوائح الانتخابية يمكن من ممارسة حق دستوري والقيام بواجب وطني والتعبير عن المواطنة الحقة، مشيرة إلى أن “صوتَكِ وصوتَكَ يمكن من المشاركة في انتخاب مختلف المؤسسات التمثيلية المساهمة في صنع القرار”.

وأضافت الأحزاب ذاتها أن التسجيل في الانتخابات المقبلة يجعل المواطنة والمواطن فاعلا من أجل قطع الطريق على مفسدي الانتخابات، كما يعزز نضالات القوى الوطنية الحية من أجل مواصلة البناء الديمقراطي وتحصين المكتسبات التي راكمها المغرب.

يذكر أن وزارة الداخلية سبق أن أعلنت عن فتح فتح عمليات طلب القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة، في وجه المواطنين الراغبين في ذلك إلى غاية يوم 8 غشت المقبل، وأن يمكن المواطنين التسجيل مباشرة لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم، وكذا عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة www.listeselectorales.ma .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة