مهرجان الرحامنة القشة التي قصمت ظهر ميدي 1 تيفي

قالت مصادر مطلعة من داخل ميدي 1 تيفي، لموقع إحاطة.ما إن تغطية قام بها فريق من القناة لمهرجان الرحامنة (مهرجان الطلبة والرمى و الخيالة) كانت السبب في انفجار الوضع داخل القناة.
وأضافت المصادر، أنه في الوقت الذي كان فيه فريق مدير الأخبار، عثمان نجاري، يستعد لبث تغطية الحدث الفني والثقافي، الذي شهدته الرحامنة من 14 إلى 17 يوليوز 2016 ، على غرار القناة الأولى ودوزيم، نزلت التعليمات، كما العادة، “من الفوق” لمنع بث الروبرتاج لأسباب مجهولة.
وكان هذا الحادث بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس، حيث أن الخلافات والتطاحنات والضغوطات التي تمارس على عثمان نجاري وباقي العاملين والصحافيين في ميدي 1 تيفي كانت السبب المباشر في انهيار مدير الأخبار، ونقله على وجه الاستعجال الى مصحة بطنجة حيث ألزمه الأطباء بشهر من الراحة.
وحسب ما أورده إحاطة في وقت سابق، نقل صباح الأربعاء، الزميل عثمان نجاري، مدير الأخبار بمحطة ميدي 1 تيفي، بشكل مستعجل من مقر عمله إلى مصحة للعلاج بعد إصابته بانهيار عصبي.

وأكدت مصادر إحاطة.ما أن نجاري انهار في مقر عمله بسبب التحرش والضغوط النفسية التي يتعرض لها منذ تربع المدير الجديد، حسن خيار، على رأس المحطة التلفزيونية.

وتعرض نجاري للإهانات المتكررة، حيث سحبت منه ومن زملائه جميع الصلاحيات ومنحت للإذاعيين النازحين رفقة المدير الجديد.

وأضافت مصادر الموقع أن العاملين بالمحطة التلفزيونية أصبحوا يتعرضون لسلطة الإذاعيين الذين كلفهم خيار “بحراسة” الإداريين والصحافيين في ميدي 1 تيفي.

ويجد العاملون بالقناة الطنجاوية صعوبة كبيرة لأداء وظيفتهم تحت إمرة “مكلفين بمهمة من طرف الرئيس” حيث وجد نجاري بدوره “أنيسا له من الإذاعة” هو الزميل ابراهيم الغربي.

واجتمع حسن خيار بالصحافيين والإداريين بمكتب الرباط، من جديد، حيث خيرهم ابتداء من شهر شتنبر المقبل بين الالتحاق بالمقر الرئيسي بطنجة أو المغادرة.

وفي السياق ذاته، كشف يوسف بلهيسي، الصحافي بقناة ميدي1 تيفي، أن هيئة التحرير بالقناة المذكورة تتضامن مع عثمان نجاري، مدير الأخبار بمحطة ميدي 1 تيفي، الذي نقل الأربعاء بشكل مستعجل من مقر عمله إلى مصحة للعلاج بعد إصابته بانهيار عصبي.

وكتب بلهيسي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: “هيئة التحرير بقناة “ميدي 1 تي في” تتضامن مع مدير الأخبار عثمان النجاري بسبب التحرش والضغوط النفسية التي يتعرض لها”.

وأضاف بليهسي في التدوينة ذاتها: “هذا جزاء من حمل على عاتقه بكل جدية ومهنية عبئ قسم الاخبار طيلة عشر سنوات”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة