بنحمزة يسائل الوزير ”بوسعيد” حول صفقة البقعة العقارية لوالي الرباط

كشف البرلماني الاستقلالي عادل بنحمزة، أنه سيتقدم، غدا الثلاثاء، بمجلس النواب لطرح سؤال حول موضوع البقعة الأرضية التي تم تفويتها لوالي الرباط بسعر أقل مما هو موجود في سوق العقار بالرباط وبصفة خاصة بالمنطقة المعنية، مشيرا إلى أن هذه الصفقة تحوم حولها شبهات التلاعب في أملاك الدولة الخاصة، مما يستوجب توضيحات عاجلة للرأي العام من طرف وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد.

وشدد بنحمزة، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، على ضرورة فتح تحقيق مستعجل مع لجنة تقييم ثمن العقار المعني بالأمر.
وأضاف القيادي في حزب الاستقلال:”كما أن هذه الصفقة تشكل مسا صريحا بالفصل 36 من الدستور والذي ينص صراحة على ما يلي: ” يعاقب القانون على المخالفات المتعلقة بحالات تنازع المصالح، وعلى استغلال التسريبات المخلة بالتنافس النزيه، وكل مخالفة ذات طابع مالي”.
وزاد البرلماني قائلا:” على السلطات العمومية الوقاية، طبقا للقانون، من كل أشكال الانحراف المرتبطة بنشاط الإدارات والهيئات العمومية، وباستعمال الأموال الموجودة تحت تصرفها، وبإبرام الصفقات العمومية وتدبيرها، والزجر عن هذه الانحرافات”.
وأشار بنحمزة “ان القانون يعاقب على الشطط في استغلال مواقع النفوذ والامتياز، ووضعيات الاحتكار والهيمنة، وباقي الممارسات المخالفة لمبادئ المنافسة الحرة والمشروعة في العلاقات الاقتصادية”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة