هندام ولي العهد التايلاندي خلال رحلته إلى ألمانيا قد يكلفه كرسي العرش

فاجأ ولي العهد التايلاندي الجميع بارتدائه زيا أثار استغراب العديد خلال زيارته لألمانيا الأسبوع الماضي، فاعتبر هندامه غير موافق للبروتوكول الحازم الذي يطبق في دوائر السلطة العليا في تايلاندا، وحيث تحمى الذات الملكية بجملة من القوانين تصل حتى تجريم ذم ونقد رموز الحكم.

ووجود مثل هذه القوانين الصارمة، التي لا تستثني الصحفيين الأجانب، جعلت التعامل مع هذه الحادثة التي قد تعصف حسب البعض بآمال الأمير للوصول إلى دفة الحكم، أمرا شائكا.

قميص داخلي قصير وجينز “سلم””

وأظهرت صور نشرتها صحيفة بيلد الألمانية للأمير وولي العهد التايلاندي ماها فاجيرالوكورن في مطار ميونيخ بصدد تحية أفراد طاقم طائرته الخاصة، وكان يرتدي قميصا داخليا قصيرا للغاية وسروال جينز ضيقا من نوع “سلم”، كما يظهر جسده مكسوا بالأوشام. وكان الأمير برفقة عشيقته صوتيدا ( 32 عاما) ويحمل بين ذراعيه كلبه فو-فو.

لم يعتد التايلانديون على رؤية ولي العهد ( 63 عاما ) في مثل هذا المظهر وهو ما فتح المجال أمام ردود فعل متباينة، يطغى عليها الاستغراب، على الشبكة العنكبوتية. أما رواد الأنترنت التايلانديون فكانوا أكثر حذرا من غيرهم بسبب القوانين المعتمدة في هذه المملكة التي تمنع المس بالذات الملكية وأفراد العائلة المالكة وحتى كلابهم، تحت طائل عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 15 عاما.

ويرى مراقبون أن هذه الحادثة قد تئد آمال العهد ماها فاجيرالوكورن في خلافة والده الملك بهوميبول على كرسي العرش، والذي يشكو من مرض مزمن منذ عدة سنوات. ويشار إلى أن شعبية الأمير متدنية بشكل كبير بسبب نمط حياته الذي يصفه البعض بالمثير والمتقلب فقد تزوج ثلاث مرات ولديه 7 أبناء واشترى مؤخرا فيلا فخمة بـ10 مليون يورو في ألمانيا حيث أقام حفلا على شرف كلبه .

تايلاند

ولي التايلاند

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة