لشكر يكشف حقيقة استفادته من أرض “خدام الدولة”

أكد ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، أنه بالفعل يملك هو وزوجته البقعة رقم 68 في تجزئة “الزاهرية”، وذلك منذ يناير 2003.

وقال لشكر في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك “اطلعت على مانشر في مواقع التواصل اليوم واحتراما للرأي العام أود تقديم التوضيحات”، مضيفا “أؤكد أنني بالفعل أملك وزوجتي البقعة رقم 68 في تجزئة الزاهرية منذ يناير 2003، كما هو مثبت من خلال الرسالة المرفقة. وأن مدخلي إلى هذه الملكية هو الشراء من الاملاك المخزنية بسعر 370 درهم للمتر المربع”.

وتابع لشكر قائلا “أؤكد أن جل أحياء الرباط كانت في ملكية الدولة أو مؤسساتها أو شركاتها، وبالتالي وإنصافا للجميع فلا بد من ذكر كل المواطنين والمواطنات الذين تملكوا سكنهم بهذه الطريقة، وسيظهر أن هناك من الأسماء من استفادت عدة مرات في المدينة نفسها”، مشيرا إلى أنه “للعلم فإنني منذ ولدت إلى تاريخ شرائي لهذه البقعة الارضيّة لم أشتري أي عقار من أملاك الدولة، مع العلم أنني تملكت سنة 1980 شقة بشارع مدغشقر في الرباط، اشتريتها من الخواص، قمت ببيعها عندما تملكت بقعة أرضية بحي النهضة بمساحة 600 متر مربع سنة 1990 اشتريتها كذلك من الخواص وسهرت على بنائها، قمت ببيعها بدورها لشراء بقعة الزاهرية”.

وأوضح لشكر أن هذه البقعة “لم تكن صفقة أو “همزة” و إلا لما تخلى صاحبها عنها. إذ أن تخليه يؤكد أنها لم تكن ريعا يتيح المضاربة بالنظر إلى وضعية السوق العقارية وقتها”، مضيفا “للتأكيد على ذلك أدعو إدارة التسجيل إلى نشر أثمنة البقع المجاورة من لONEP إلى عين عودة وكم كان ثمنها وقتها للقياس حتى تكون تعليقاتنا عادلة”.

وختم لشكر تدوينته قائلا : “لقد سبق أن أثير الموضوع عند كل استحقاق انتخابي، في 2007، 2009، و 2011. مع أن من أثار الموضوع كان بإمكانه الاطلاع على التصريح بالممتلكات لدى المجلس الأعلى للحسابات الذي دأبت على تقديمه في كل المحطات”.

لشكر

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة