يتيم يهاجم شبيبة البيجيدي بسبب “فضيحة الشوباني”

وجه محمد يتيم، القيادي في حزب العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة لشبية البيجيدي، بعدما طالبت هذه الأخيرة بمحاسبة الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، بعدما تقدم بطلب للجهات المسؤولة بالمنظقة من أجل الحصول على قطعة فلاحية، بغرض إقامة مشروع فلاحي.

وقال يتيم في تدوينة على على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك “ما صدر عن بعض شباب الحزب وبعض قياداته الشابة من تصريحات بل من إدانة مسبقة حتى قبل الاستماع وقبل إحالة الامر على الجهات ذات الاختصاص، هو خطأ منهجي وتجاوز أخلاقي لا يقل عن التجاوز المنهجي والاخلاقي الذي قد يكون في تصرف الشوباني”.

وأضاف يتيم “أنا لا أدافع هنا عن الشوباني ولا أدينه أو أبرؤه بل أدافع عن منهج، ولأنه حتى على فرض وقوع الشوباني في خطأ منهجي فإن من يتهجمون عليه تحت صغط قصف خصوم الحزب واقعون في خطأ منهجي أفظع وهو التطاول على هيئة الشفافية والنزاهة وهيئة التحكيم، والواقعون في هذا الخطأ مثلهم مثل المواطن العادي الذي يصدر الأحكام وينفذها دون الرجوع إلى سلطة الاختصاص”.

وأوضح يتيم “إذا كان الشوباني قد تراجع عن الطلب فحسنا فعل !! ففي هذا الموضوع ينبغي على مسؤولي الحزب أن يتعاملوا بالورع حتى في بعض المباح قانونا”.

وكان الشوباني قد كشف في بيان أصدره أمس الخميس أن الطلب الذي تقدم به ”إجراء عادي يتم وفق مسطرة قانونية عادية”، معتبرا الانتقادات الموجهة إليه “تلفيقات ونابعة عن دوافع سياسوية”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة