“خبير جزائري” يأكل الغلة في ميدي 1 ويلعن المغرب في قنوات العالم

علم موقع إحاطة.ما أن حسن خيار، مدير ميدي 1 تيفي، يسعى لإقحام شخص يقدم نفسه ك “خبير سياسي جزائري متخصص في الشؤون المغاربية” في القناة بعد أن تعامل معه لسنوات على أمواج إذاعة ميدي 1 .
وحسب المعطيات التي توصل بها الموقع، فإن الجزائري زيدان خوليف الذي يقيم في فندق الريف بطنجة على حساب المحطة، لفت إليه الأنظار بعد تصريحاته المعادية للمغرب ولوحدته الترابية، حيث نفث سمومه في بلاطواهات التلفزيونات حول العالم من أجل الإساءة إلى قضية المغاربة الأولى (أنظر الفيديو).

وكان الزملاء في هبة بريس، فضحوا في وقت سابق زيف الخبير الذي يسعى خيار الى تعميم خزعبلاته من الإذاعة إلى التلفزيون، وطالبوا بمعاقبة المعنيين، حيث كتب الموقع : “تفجأ المتتبعون للقضية الوطنية، من التصريحات التي أدلى بها المدعو “زيدان خوليف”، الجزائري الذي أكل من أموال الدولة المغربية حتى شبع، بخصوص قضية وحدة المملكة الترابية، و كيف أنه كان منحازا الى درجة الانفصال، خلال استضافته من طرف برنامج يقدم على احدى القنوات الناطقة باللغة العربية.
خوليف، الذي سبق و أن تمت استضافته على ميدي1 راديو، و تم تقديمه للمستمعين على أساس أنه محلل للشؤون المغربية، شبه الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس مؤخرا الى مدينة العيون باخر زيارة للجنرال دوكول الى الجزائر، فيما لم يتوقف و لو لثانية، عن مهاجمة المملكة المغربية، و الضرب في مصداقية و عدالة وحدتها الترابية.
و ان كانت الدولة الجزائرية، قد قضت في وقت سابق بتشميع اذاعة لمجرد أنها بثت عن طريق الخطأ، أغنية وطنية مغربية، فقد طالب عدد من المغاربة، بمعاقبة الأشخاص الذين كانوا وراء استضافة زيدان خوليف على أمواج اداعة ميدي1 راديو، دون أن ينجزوا و لو بحث بسيط عن موقفه من قضية الصحراء”.

وفي الرابط التالي إذاعة ميدي 1 تستضيف زيدان خوليف، أستاذ العلوم السياسية بجامعة السوربون بباريس، ليعلق على العمل الارهابي بمدينة نيس في يوليوز الماضي.

للإشارة فإن حسن خيار يجمع بين إدارة ميدي 1 تيفي، وإذاعة ميدي 1 ، ووكالة الإشهار ريجي 3 .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة