الأولى تمد يد المساعدة لقناة ميدي 1 تيفي

علم موقع إحاطة.ما أن اتفاقا، قطع أشواطا كبيرة، يجمع بين محطة ميدي 1 تي في، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، من أجل استفادة المحطة الخاصة من الصورة والأخبار التي تغطيها أطقم القناة الأولى.
وحسب مصادر إحاطة.ما فإن اتفاقا سيوقع قريبا بين حسن خيار مدير قناة ميدي 1 تيفي، وفيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون يخول للقناة الخاصة التي أرادت أن يصبح لها توجها إخباريا، استعمال صور الأولى وتعويض الخصاص المهول في هذا الإطار.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن اتفاقا مماثلا يمكن أن يجمع ميدي 1 تيفي بوكالة المغرب العربي للأنباء التي تنتج بدورها روبرتاجات مصورة.

ويطرح التوجه الجديد أسئلة كثيرة بخصوص مفهوم “القناة الإخبارية”، ذات “الإشعاع الدولي” الذي يتحدث عنه، مدير ميدي 1 تيفي، حسن خيار، حيث أن القنوات الإخبارية الحقيقية تعتمد على أطقمها ومراسليها لإنتاج التقارير وتغطية الأخبار الحية والمباشرة وليس على المناولة.

جدير بالذكر أن المدير الجديد للقناة الذي جاء خلفا لعباس عزوزي، كانت له بداية متعثرة تميزت بحملة طرد أطر وعاملين في القناة، وبالتصريحات الرنانة والمتجاوزة قبل أن “تقرص أذنه” من طرف أصحاب الشأن.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة