صدور “حصيلة أنشطة الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل”

صدر عن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك كتاب تحت عنوان “حصيلة أنشطة الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز و النقل واللوجستيك المكلف بالنقل” (2013 – 2016). وقد تناول هذا الكتاب، الذي تصدرته صورة بالألوان لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مهام وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك وقطاعات النقل الطرقي، والنقل الجوي، والنقل البحري، والنقل السككي من خلال “مؤشرات دالة وإجراءات هامة ونماذج لأنشطة الوزير المنتدب” في هذه المجالات. وأورد الكتاب، الذي يقع في 202 صفحة من القطع الكبير، أنشطة وطنية ولقاءات تواصلية وعمل القرب (الزيارات التفقدية المفاجئة، ونماذج من الزيارات الميدانية، ومن الأنشطة الوطنية للوزير المنتدب، واللقاءات الثنائية). وأفرد الكتاب، المعزز بعشرات الصور والرسوم البيانية، أيضا فصلا خاصا بالإشعاع الدولي، وكذا بالحضور في الأنشطة الملكية. وفي المجالس الوزارية والحكومية والتشريعية. بالاضافة الى ملفات الهيئات والمجتمع المدني المعالجة من ديوان الوزير المنتدب (اللقاءات المباشرة مع الديوان والمراسلات كوسيلة للتواصل).

وخصص فصل أخير لأنشطة مختلفة تتمثل في نماذج أنشطة اجتماعية وتضامنية، ونماذج أنشطة التميز العالمية، ونماذج لأنشطة علمية، ونماذج أنشطة ثقافية وشبابية ورياضية، وتواصل الوزير المنتدب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي كلمة تقديمية للكتاب، قال الوزير المنتدب محمد نجيب بوليف إن “من أبسط واجبات ربط المسؤولية بالمحاسبة. تقديم حصيلة المدة الانتدابية التي قضيناها كوزير منتدب مكلف بالنقل منذ أكتوبر 2013 إلى حدود انتهاء الولاية الحكومية، حصيلة لا تهدف إلى جرد كل ما تم القيام به خلال هذه الفترة. ولا تطمح إلى بسط كل الإنجازات والأعمال وطرح كل الإشكالات المرتبطة بقطاع النقل، ولابسط كل العراقيل والإكراهات التي ترتبط بالنقل البري والنقل الجوي والنقل البحري والنقل السككي والسلامة الطرقية…”.

وأضاف بوليف أن الهدف من “تقديم هذه الحصيلة المتواضعة هي وضع إشارات وعلامات مضيئة للمتتبعين والإعلاميين وعموم المواطنين الذين من حقهم الاطلاع على ما قمنا به بهدف النقد أو الدراسة أو المعرفة … حصيلة جردية وليست تحليلية، حصيلة بالمعطيات وليس بالآراء والمواقف”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة