شباط يخلق المفاجأة ويقرر عدم الترشح في قلعته الانتخابية

قرر حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، قرر عدم الترشح في دائرة فاس الشمالية، وفق ما جاء في صحيفة ” المساء” في عددها الصادر الثلاثاء.

وتحفظ شباط، العمدة السابق لمدينة فاس، على ترشح أفراد من أسرته، بعدما سبق لبعض المواقع الإلكترونية المحلية أن ذكرت بأن أحد أبنائه سيترشح في مدينة تازة. وبرر الأمين العام لحزب الاستقلال، وفق المصادر، قرار التراجع عن الترشح، مبررا ذلك باتخاذه قرار التفرغ لشؤون الأمانة العامة لهذا الحزب.
ولم يعلن حزب الاستقلال بعد بشكل رسمي عن وكيلي لائحته بدائرتي فاس الشمالية والجنوبية، لكن المصادر أشارت إلى أن المسألة لن تتأخر إلا لعدة أيام، أي قبل يوم 3 شتنبر القادم. وقالت المصادر ذاتها إن مقربين من الأمين العام لحزب الاستقلال تشبثوا بترشحه وكيلا للائحة «الميزان» للانتخابات التشريعية القادمة، لكنه رفض بحدة، وقال إن القرار اتخذه بعد تفكير عميق، مبررا ذلك بانشغالاته الكثيرة كأمين عام لحزب «الميزان».
وترجح المصادر كفة علال العمراوي، المدير الجهوي السابق لوزارة الصحة بالجهة، لترؤس وكيل لائحة حزب الاستقلال في دائرة فاس الجنوبية. ولم تستبعد المصادر ذاتها أن يزكي الأمين العام للحزب الأستاذ الجامعي ورئيس مقاطعة سايس السابق، حميد فتاح، وكيلا للائحة «الميزان» بدائرة فاس الجنوبية.
كما لم تستبعد إمكانية ترشيح أبو حفص، أحد شيوخ السلفية، وصيفا للائحة، خاصة أن الأخير أكد بأن هناك مفاوضات تجرى بينه وبين الأمانة العامة لحزب الاستقلال حول قضية ترشيحه في مدينة فاس، مما دفع المصادر إلى القول بأن كل الاحتمالات واردة في أسماء وكلاء لوائح الاستقلال بالعاصمة العلمية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة