إذاعة “محمد السادس” تواصل الريادة و”ميد راديو” تتقدم و”أطلانتيك” في المؤخرة

كشف آخر ترتيب لنسب الاستماع للإذاعات الوطنية عن مواصلة إذاعة محمد السادس لموقع الريادة، رغم تراجع معدلها مقارنة مع الفترة الممتدة من شهر أبريل إلى شهر يونيو من السنة الماضية، الأرقام أظهرت أن الرابح الأكبر بعد مرور عام هي إذاعة أصوات التي حسنت معدل الاستماع إليها.

وأظهرت إحصائيات مؤسسة “سيراد” المتخصصة في قياس معدلات استماع المغاربة للإذاعات الوطنية أن إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم حافظت على موقع الصدارة، بمعدل استماع 16.7 في المائة رغم تراجعه مقارنة مع العام الماضي والذي سجل 17.78 في المائة.

وجاءت (أم إف إم) في الرتبة الثانية بمعدل استماع وصل 11.72 في المائة وتراجعت أيضا عن العام الماضي بعدما سجلت 15.01 في المائة.

الرتبة الثالثة كانت من نصيب إذاعة (ميد راديو) بنسبة 11.54 في المائة وقد تحسن معدل الاستماع إليها مقارنة بالعام الماضي بعدما كانت تسجل معدل 8.82 في المائة.

الرتبة الرابعة كانت من نصيب الإذاعة الوطنية بمعدل استماع 8.06 في المائة بعدما كان 9.53 في المائة.

وجاء راديو البحر الابيض المتوسط المعروف اختصارا بـ”ميدي1) في الرتبة الخامسة بمعدل استماع 7.81 في المائة وتراجع بدوره عن العام الماضي عندما سجل معدل 10.57 في المائة.

واحتل (راديو أصوات) الرتبة السادسة بمعدل استماع 7.49 متوفقة على معدل العام الماضي الذي كان في حدود 4.54 في المائة.

وحافظت إذاعة “هيت راديو” على مستواها إذ بقي معدلها في حدود 6.20 في المائة، بينما سجلت إذاعة (شدى إف إم) معدل استماع بـ5.84 في المائة.

وكان أضعف معدل استماع من نصيب إذاعة “أطلانتيك” التي حققت معدل استماع 0.48 في المائة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة