داتي ترد على كاتب يميني متطرف هاجمها

هاجم الكاتب والصحفي الفرنسي “إيريك زمور“ كل من يحملون أسماء غير فرنسية وغير مسيحية من مواطني بلاده، حين صرح أن كل الفرنسيين من أصول أجنبية الذين يحملون أسماء غير موجودة في التقويم المسيحي هم أقل فرنسية من الذين يحملون أسماء موجودة في ذلك التقويم. لكنه تصريحه قوبل باستهجان البعض باعتباره ينم عن العنصرية.
واستهدف زمور كل من لاعب الكرة الشهير زين دين زيدان، والفكاهي جمال دبوز وغيرهم، واعتبرهم أنهم ينفصلون عن فرنسا، وضرب المثال أيضا بالوزيرة الفرنسية من أصول مغربية، رشيدة داتي، التي اختارت اسم “زهرة“ لابنتها.
وفي هذا الإطار ردت رشيدة داتي على هذا الانتقاد، وقالت ما المشكل في أن تحمل ابنتي اسم أمي؟ كنت أعشقها كثيرا لكنها للأسف توفيت مبكرا، وسميت ابنتي على اسمها كما يفعل الكثير من الفرنسيين كل يوم. وأضافت إذا كان “زمور“ ينزعج من هذا الأمر، يعني أنه يعاني من حالة مرضية، وأنصحه بأن يعالج نفسه.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها زمور الشخصيات الفرنسية الوازنة من أصول مغربية، وهو معروف بعنصريته إذ سبق وعبّر عن معارضته الشديدة لموقف المدافعين عن الوزيرة الفرنسية نجاة بلقاسم، قائلاً “إنها لا تعرف شيئا، وهي في الحكومة فقط بسبب الصراعات السياسية، ولأنها امرأة وشابة وازدادت في المغرب“.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة