البيجيدي يرفض المشاركة في لقاءات ضمير حول برامج الأحزاب الانتخابية

تنظم حركة ضمير، التي يترأسها الشاعر صلاح الوديع، سلسلة من اللقاءات التواصلية مع ممثلي الأحزاب السياسية المشاركة في الاستحقاقات التشريعية المقبلة، وذلك بقاعة محمد عابد الجابري التابعة للمركب الثقافي الهمداني الكائن بشارع ابن سينا بمدينة الدار البيضاء، ابتداء من 16 شتنبر وإلى غاية 23 من الشهر ذاته.

وكشفت حركة ضمير في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن حزب العدالة والتنمية لم يحسم بعد في موضوع الدعوة التي وجهت إليه من أجل المشاركة في هذه اللقاءات.

وأوضحت الحركة في بلاغها أنه “في ما يتعلق بحزب العدالة والتنمية، فقد راسلت حركة ضمير أمينه العام عبد الإله ابن كيران قصد المشاركة في لقاء خاص بحزبه، حيث توصلت بجواب يفيد بأن الحزب لم يتخذ قرارا في الموضوع”.

وتأتي هذه اللقاءات في سياق الاستعدادات لتنظيم ثاني انتخابات تشريعية بالمغرب بعد اعتماد دستور 2011، وذلك بهدف المساهمة في النقاش العمومي حول البرامج الانتخابية للأحزاب المتبارية، في جو من الهدوء والحكمة والرصانة الفكرية.

وأضافت حركة ضمير أنه بالإضافة إلى قيادات الأحزاب السياسية، فقد وجهت الدعوة إلى العديد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، وكذا لعدد من السادة النواب ومسؤولي المؤسسات العمومية.

وأكدت حركة ضمير مشاركة كل من إلياس العماري، وصلاح الدين مزوار، وإدريس لشكر، ومحمد نبيل بنعبد الله، وحميد شباط، ونبيلة منيب وامحند العنصر في هذا الحدث.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة