جنايات سلا تستدعي الناشطة بنموسى للتحقيق معها في تهم تتعلق بـ “الإشادة بالإرهاب”

علم “إحاطة.ما” أن قاضي التحقيق بغرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، استدعى المدونة والناشطة زينب بنموسى للتحقيق معها، يوم الاثنين 10 أكتوبر 2016، على خلفية تدوينة لها بالفايسبوك، شنت فيها هجوما لاذعا على “الإسلاميين”.

وستمثل زينب ينموسى أمام قاضي التحقيق بالمحكمة المذكورة يوم العاشر من شهر أكتوبر المقبل، حيث تعتبر هذه الجلسة الأولى لها بعدما كان “المكتب المركزي للأبحاث القضائية” بسلا، استدعى بنموسى في وقت سابق من أجل التحقيق معها في موضوع التدوينة بعدما وجه لها تهمة “الإشادة بالإرهاب”.

وقال رئيس “جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان”، الحبيب حاجي في اتصال هاتفي مع “إحاطة.ما” أن زينب بنموسى ستمثل أمام قاضي التحقيق بمحكمة سلا يوم العاشر من أكتوبر المقبل من أجل التحقيق معها ولمعرفة دوافع كتابتها للتدوينة وخلفياتها.

واتهم المحامي حاجي وزير العدل الحريات مصطفى الرميد بــ”الكيل بمكيالين”، مشيرا إلى أن “الرميد لم يتابع عمر الصنهاجي وأمنية ماء العينين اللذين دعيا إلى قطع رؤوس المعارضين، وفضل متابعة زينب بنموسى التي نشرت مجرد صورة كاريكاتورية تهكمية تعبر عن نفسيتها، وليس تحريضا على الإرهاب”.

وأوضح حاجي أن مصطفى الرميد يسخر وزارته من أجل حماية مصالح أعضاء حزب البيجيدي، مضيفا “أن الطريقة التي تم بها متابعة بنموسى والسكوت عن متابعة الصنهاجي وماء العينين خير دليل على أن الرميد يعمل بمنطق التمييز وسياسة الكيل بمكيالين”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة