رئيس الشبيبة الإسلامية : استعمال بنكيران لفظ التحكم وراءه عملية للإطاحة بالملكية خططت لها دولة أجنبية

اتهم عبد الكريم مطيع الحمداوي، رئيس الشبيبة الإسلامية، عبد الإله بنكيران، أمين عام حزب العدالة والتنمية، باستعمال مصطلح التحكم لمحاولة اختراق الديوان الملكي بابعاد المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، كأول خطوة عملية للاطاحة بالملكية حسب برنامج خارجي خططت لها جهات أجنبية.

وجاءت هذه التصريحات ضمن خروج غير متوقع، نفى من خلاله عبد الكريم مطيع الحمداوي، رئيس الشبيبة الإسلامية، توظيفه، لمصطلح “التحكم”، في رده على إلياس العماري، الأمين العام حزب الأصالة والمعاصرة، الذي سبق وصرح في وقت سابق ، بأن مصطلح “التحكم” دخل إلى المغرب في إطار التمكين وكان أول من استعمله هو عبد الكريم مطيع رئيس الشبيبة الإسلامية سنة 1971.

وجاء في الرسالة التي نشرها عبد الكريم مطيع الحمداوي على صفحته الرسمية بفيسبوك، اليوم الأحد، أن “مصطلح “التحكم” لم يسبق أن جرى على لساني أو فكرت في استعماله”. مضيفا أن “لفظ “التحكم” الذي استعمل حديثا يعبر عن حالةِ شخصنةٍ لصراعٍ حزبي يشن من أجل اختراق الديوان الملكي والالتفاف على مركز القرار والتحكم فيه، بإبعاد المستشار الحالي “فؤاد عالي الهمة”، كأول خطوة عملية للإطاحة بالملكية حسب برنامج خارجي خططت له دول أجنبية معروفة منذ مدة”.
وختم صاحب الرسالة تصريحاته بالقول : “نحن لا علاقة لنا بهذا الصراع السياسي المشخصَن من قريب أو بعيد، ولا بالجهات الخارجية التي خططت له وتجند أدواته المغربية، وكان على السيد إلياس العماري ألا يقحمنا في الموضوع، أو يستدرجنا للخوض فيه”.

 

 

Total
0
Shares
1 comments

Comments are closed.

المنشورات ذات الصلة