بنكيران يعتذر عن لقاء رئيس مجلس البندسرات الألماني لحضور تجمع حزبي

علم موقع إحاطة.ما أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران اعتذر في آخر لحظة عن لقاء رئيس مجلس البندسرات الألماني (الغرفة العليا للبرلمان الألماني) اليوم الخميس.

وأضافت المصادر ذاتها أن أن بنكيران فضل المشاركة في تجمع حزبي على لقاء المسؤول الرفيع المستوى.

وجدير بالذكر أن رئيس مجلس البندسرات الألماني حل بالمملكة، في زيارة عمل رسمية تمتد من 28 إلى 30 شتنبر الجاري، وذلك بناء على دعوة موجهة له من قبل حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز وتعميق علاقات التعاون والصداقة المتميزة التي تجمع مجلس المستشارين المغربي بمجلس البندسرات الألماني، خصوصا وأن المجلسين تجمعهما علاقات التعاون المؤسساتي المبنية على تقوية المصالح المشتركة وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب والتنسيق في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووكان من المقرر أن يجري رئيس مجلس البندسرات الألماني، خلال هذه الزيارة، لقاءات مع رئيسي مجلسي البرلمان، ورئيس الحكومة، ووزير الداخلية، إضافة إلى الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة.

هذا وينتظر أن تعطي هذه الزيارة الهامة لرئيس مجلس البندسرات الألماني إلى بلادنا، دفعة جديدة لعلاقات الشراكة الإستراتيجية المتينة والمتميزة التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية في مختلف المجالات الحيوية.

وكان رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، قد قام بزيارة عمل على رأس وفد برلماني إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 13 ماي الماضي.

وأجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين الحكوميين على المستويين الفيدرالي والجهوي، وكذا رؤساء مجلسي البرلمان الألماني، ورؤساء البرلمانات المحلية. كما ألقى عرضا بمؤسسة كونراد أديناور الألمانية حول موضوع “المغرب: ديناميات الإصلاح الوطني وتحديات المحيط الجهوي”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة