لقماني لــ”إحاطة” بعد الاعتداء على قافلة البام: كسر زجاج 15 سيارة وإصابة 7 أشخاص نقلوا إلى المستعجلات

قال امحمد لقماني، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، إن المئات من الأشخاص كانوا يرتدون “جيليات” حزب التقدم والاشتراكية شنوا هجوما عنيفا على قافلة حزب الأصالة والمعاصرة التي كانت في طريقها لمدينة أزيلال من أجل تنظيم مهرجان خطابي.

وأوضح لقماني في تصريح لــ”إحاطة.ما” “كنا على مشارف مدينة أزيلال قبل أن نفاجأ بهجوم من طرف أشخاص يلبسون جليات عليها شعار حزب التقدم والاشتراكية حيث قطعوا الطريق على قافلة البام، في تلك اللحظات تشنجت الأوضاع وبداو كيسبو وبداو يرشقونا بالحجارة من كل جهة ما جعل قافلة البام تعود إلى مدينة بني ملال”.

وأضاف لقماني أن الهجوم الذي تعرضت له قافلة البام تسبب في كسر زجاج 15 سيارة وإصابة 7 أشخاص جرى نقلهم على وجه السرعة إلى المستعجلات لتلقي العلاج، مشيرا إلى أن “أعضاء المكتب السياسي نجوا بأعجوبة من موت محقق”.

وقال لقماني “عدنا لبني ملال وأخبرنا السلطات بما وقع ما جعل الدرك الملكي ينتقل إلى عين المكان ويعتقل بعض الأشخاص” مضيفا أن “البلطيجة هاجموا أيضا سيارة الدرك الملكي وكسروا سيارة قائد المنطقة”.

وأشار لقماني إلى أن “حزب البام سيصدر بلاغا ولكن هو لحد الساعة لن يتهم أي مرشح أو حزب ولكن طلبنا من السلطات فتح تحقيق في النازلة خصوصا أن الأشخاص الذين هاجموا قافلة البام كانوا يرتدون جيليات حزب التقدم والإشتراكية”.

وأضاف لقماني أنه “إذا ثبت تورط حزب بنعبد الله في هذا الأعتداء فيجب أن يقول القضاء كلمته”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة