مزوار: التجمع الوطني للأحرار يضع محاربة التهميش والفقر كأولى أولوياته

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، صلاح الدين مزوار، مساء الأربعاء بكلميم، إن الحزب يطمح إلى الإسهام في دينامية التنمية التي يعرفها المغرب ومحاربة الفقر والهشاشة خاصة بالعالم القروي ويضع ذلك في صدارة برنامجه الانتخابي للاستحقاقات التشريعية لسابع أكتوبر المقبل.

وأضاف مزوار، في مهرجان خطابي عقده حزب “الحمامة” بمدينة كلميم دعما لمرشحي الحزب بجهة كلميم واد نون ووكيلة لائحته بإقليم كلميم، امبركة بوعيدة، إن “طموحنا هو أن تمر الانتخابات في جو إيجابي وتعرف مشاركة مرتفعة”.

واعتبر مزوار أن “متطلبات المرحلة تفرض حزبا بمواصفات حزب التجمع الوطني للاحرار ، الذي يعد حزب الاعتدال والوسطية، ويؤثر في دينامية الإصلاحات والتنمية، ويضع محاربة التهميش والفقر كأولى أولوياته”.

وأشار مزوار إلى “حرص الحزب الدائم على ترشيح وجوه سياسية ذات مصداقية ومشهود لها بالالتزام في خدمة المواطنين والصالح العام والدفاع عن قضاياهم وانشغالاتهم من خلال المؤسسات”.

وتتنافس 16 لائحة انتخابية على صعيد إقليم كلميم في الاستحقاقات التشريعية المقبلة، تضم 32 مرشحا ومرشحة.

والأحزاب التي تتنافس في هذه الاستحقاقات بالإقليم، هي العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتقدم والاشتراكية، وفيدرالية اليسار الديمقراطي (تحالف)، والحرية والعدالة الاجتماعية، والأمل، والتجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والديمقراطيين الجدد، واليسار الأخضر المغربي، وتحالف العهد الجديد، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والنهضة والفضيلة.

ويبلغ عدد الناخبين، الذي سيدلون بأصواتهم، 114 ألف و593 ناخبا على مستوى إقليم كلميم، الذي يبلغ عدد سكانه، حسب إحصاء 2014، حوالي 187 ألف و808 نسمة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة