الهشومي: لشكر يخالف الدستور الذي ناضل من أجله الديمقراطيون

وجه كمال الهشومي، نائب رئيس المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، انتقادات لاذعة لادريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، بعدما قرر بعث مذكرة للملك محمد السادس، عقب النتائج الكارثية التي حصدها حزبه في انتخابات 7 أكتوبر الجاري.

ووصف الهشومي ما يقوله ادريس لشكر بالأحلام الدونكشوتية، منتقدا من حوله لعدم تدخلهم لفرملته، ووضع حد لتهوره.

وكتب الهشومي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك “أن يصاب شخص ما بنوع من الثقة الزائدة في اجتهاداته وذكائه الخارق ومكره الباهر -وهو يتوهم ذلك طبعا- شيء قد نعتبره أمرا عاديا، لكن أن يكون من حوله من ليس لهم القدرة حتى لتنبيهه إلى الخطورة الناتجة عن تهوره وأحلامه الدونكشوتية، فذلك أمر جلل”.

وخاطب الهشومي لشكر قائلا “أنت تخالف منطوق الدستور الذي طالما ناضل الديمقراطيون لتغييره واحترام مكتسباته، وأساسها فصل السلط، وعمقها التنافس الديمقراطي، وجعل المؤسسة الملكية تسمو عن الصراعات السلمية الديمقراطية، وفي مسافة كبيرة عن جميع الحساسيات الحزبية”.

وتابع قائلا “إبداع تخريجة المذكرة هروب إلى الامام، مراهقة سياسية، وعبث سياسي. الجرأة السياسية تقتضي التقييم الموضوعي واستخلاص الدروس، والخطأ ليس عيبا، بل العيب هو التنطع والهرولة نحو اصطناع أوهام تبريرية أكيد لن تغير في الواقع شيء”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة