مفاوضات تشكيل الحكومة تنطلق اليوم.. والبيجيدي لن ينتظر الأحرار

يتوقع أن يشرع رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران، في إجراء مشاوراته لتشكيل الحكومة ابتداء من اليوم السبت مع حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يشهد تغييرا في قيادته، لكن مصادر من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أفادت بأن بنكيران قد يتجاوز الأحرار نحو باقي أحزاب الأغلبية، إذا لم يكن جاهزا للمفاوضات، على أن يعود إليه عندما تجهز قيادته، حسب ما جاء في صحيفة “أخبار اليوم” في عددها الصادر نهاية الاسبوع الحالي.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد فوضت، رسميا، إلى الأمين العام للحزب، عبد الإله بنكيران، مسؤولية الإشراف على المفاوضات مع كافة الأحزاب السياسية، باستثناء حزب الأصالة والمعاصرة، من أجل تشكيل الحكومة المقبلة، وألزمته بضرورة الرجوع إليها، كلما تطلب الأمر ذلك، حيث ستبقى في دورة مفتوحة لمواكبة المشاورات إلى حين تشكيل الحكومة.

ودعت الأمانة العامة للبيجيدي إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني، نهاية الأسبوع المقبل، من أجل المصادقة على مسطرة اختيار وزراء الحزب في الحكومة المقبلة. وقال عبد الحق العربي، عضو الأمانة العامة، إن اجتماع المجلس سيكون من أجل إجراء تقييم سياسي وتنظيمي للانتخابات التشريعية ونتائجها، وكذلك المصادقة على مسطرة اختيار وزراء الحزب في الحكومة المقبلة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة