موقع إلكتروني: الانتشار الدبلوماسي للمغرب في إفريقيا أثبت نجاعته

أكد الموقع الإلكتروني (رسالة المتوسط وإفريقيا) أن الانتشار الدبلوماسي للمغرب في إفريقيا الذي يندرج عموما في إطار الاستراتيجية التي طورتها المملكة والقاضية بمضاعفة الشراكات في اتجاه باقي البلدان الإفريقية، أثبت نجاعته.

وذكر الموقع الإلكتروني في مقال خصص للزيارة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى تانزانيا في إطار جولة همت ثلاث بلدان في إفريقيا الشرقية، بأنه بعد الزيارات الملكية لعدد من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء وإفريقيا الغربية، تمكنت عدد من المقاولات المغربية الكبرى من الاستثمار في قطاعات متنوعة كالأبناك والتأمين، والاتصالات والأشغال العمومية مشيرا إلى أن ” هذه الاستراتيجية أثبتت نجاعتها على المستوى الاقتصادي، وحثت المقاولات المغربية الكبرى على توسيع أنشطتها بحثا عن امتداد لنموها في إفريقيا الشرقية الأونغلوفونية “.

وأبرزت (رسالة المتوسط وإفريقيا) في هذا الصدد التوقيع أمس الإثنين على سلسلة من الاتفاقيات الاقتصادية بين المغرب وتانزانيا ” في خطوة تهدف إلى إعطاء دفعة لشراكتهما، وأيضا تعزيز روابطهما الدبلوماسية الثنائية “.

وذكر الموقع الإلكتروني بتبادل التمثيليتين الدبلوماسيتين بين البلدين، مشيرا إلى أن هذه المبادرات ستمكن المغرب وتانزانيا من التقدم في علاقاتهما الثنائية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة