قبل سعد لمجرد.. مغاربة تورطوا في قضايا التحرش والإغتصاب

شكل اعتقال الفنان المغربي سعد لمجرد مفاجأة كبيرة للمغاربة، بعدما اتهم باغتصاب فتاة فرنسية بإحدى فنادق العاصمة باريس، ليسلط الضوء عن قضايا مماثلة اتهم فيها مغاربة، سواء كانوا فنانين، أو رياضيين.
ولم يكن المجرد الوحيد المتهم في قضايا مشابهة، إذ أن مجموعة من الأسماء المغربية سبق لها وأن ذكرت في محاضر رجال الشرطة سواء بالمغرب أو خارجه.
السعادة سافر ولم يعد
لا يزال الملاكم المغربي، حسن السعادة، رهن الإعتقال بالعاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، بعد أن سافر لها بطموح الفوز بإحدى الميداليات الأولمبية صيف السنة الجارية، لكنه وضع تحت الحراسة النظرية للسلطات البرازيلية بتهمة اغتصاب عاملتي نظافة برازيليتين في القرية الأولمبية وأودعته السجن 12 يوماً على ذمة التحقيق بأوامر من قاضية التحقيق، ما أدى إلى خروجه من الباب الخلفي من المنافسة، وتلطيخه لصورة المغرب دوليا؛ مع الإشارة إلى أن مصيره الآن معلق بالبرازيل دون أن تتخذ المحكمة البرازيلية قرارا يقضي بعودته إلى أسرته.
رياضة التحرش في السويد
ارتباطا بالرياضة، وتحديدا في دوري لكرة القدم نظم بمدينة غوتنبرغ السويدية، قضى القضاء المحلي بحبس مدرب مغربي لشهرين وتغريمه بأداء غرامة مالية قدرها 15 ألف درهم، إلى جانب طرد الفريق من الدوري، بتهمة بالتحرش بقاصرات سويديات.

وطردت إدارة مسابقة كأس غوتيا، المسابقة الأكبر في العالم لكرة قدم الاطفال واليافعين، الفريق المغربي المشارك، بعد أن ألقى الأمن القبض على المسؤول عن الفريق للاشتباه بالتحرش الجنسي، مباشرة بعد نهاية حفل افتتاح ال Gothia Cup.
واتخذ قرار حاسم بطرد الفريق من الدوري وترحيله عن السويد في أقرب الآجال، بينما تم الاستماع الى المشتبه به.
وكشفت مصادر صحافية سويدية أن الأمر يتعلق بمغربي يدعى م.أ يبلغ من العمر 35 سنة قام بتقبيل الفتيات، وادخل يده تحت ملابسهن، وتحسس مناطق مختلفة من جسدهن بمساعدة مرافقيه.
وقال دنيس اندرشون، الامين العام لكأس غوتيا إن عقوبة الاقصاء تطال الفريق بأكمله لأن اعضاء الفريق كانوا متواجدين اثناء وقوع الحادثة ولهم بالتالي ضلوع بما جرى.
وهذه هي المرة الاولى التي يجبر فيها فريق مشارك في كأس غوتيا على مغادرة المسابقة قبل انتهائها، حيث وصف ودنيس اندرشون، الامين العام لكأس غوتيا الامر بالمخيف. وأضاف : « هذه حادثة بالغة الخطورة وامر غير مقبول. علينا ان نثبت موقفنا بحزم وبكل وضوح، ليس فقط هذه المرة بل للمستقبل ايضا. يجب ان نعيد النظر في مسؤوليتنا وفيما اذا فعلنا ما يكفي لمنع ما حدث ».

لاعب من الرجاء اتهم باغتصاب فتاة بأكادير
لابد من الإشارة أيضا إلى حالة محمد الطاوس، لاعب فريق الرجاء البيضاوي الحالي، والسابق في صفوف حسنية أكادير، والذي اتهمته إحدى الطالبات بالمدينة باغتصابها وافتضاض بكارتها، والتي فجرتها في مكالمة لها مع إحدى الإذاعات الخاصة.
ولد الحوات يعتقل لستة أشهر على خلفية إغتصاب قاصر
إعتقل الفنان الشعبي، سعيد ولد الحوات، لمدة ستة أشهر بعدما تمت إدانته بثلاثة سنوات حبسا وغرامة مالية قدرها 80 ألف درهم بعد متابعته في قضية اغتصاب قاصر مطلع السنة الجارية، لكن تمت تبرئته من هذه التهمة في وقت لاحق.
وكان نجم الأغنية المغربية سعد المجرد سبق وأن منع من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن اتهم بمحاولة اغتصاب فتاة من أصل ألباني خلال إقامته بنيويورك سنة 2010.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة