البجيوي: “كوب22” ستعزز مكانة مراكش اقتصاديا وسياحيا

أكد والي جهة مراكش آسفي عبد الفتاح البجيوي، أمس الأربعاء، أن انعقاد مؤتمر المناخ “كوب 22” بالمدينة الحمراء من شأنه أن يعزز مكانتها على المستوى الدولي، خاصة في مجالي الاستثمار والسياحة.

وأضاف البجيوي، خلال لقاء عقده بمقر الولاية مع فعاليات من المجتمع المدني ضمن استعداد المدينة لاحتضان هذا الحدث العالمي، أن هذه القمة سيكون لها أثر إيجابي على تسويق صورة المغرب ومدينة مراكش من الناحية الاستثمارية والسياحية.

وأبرز أن كل الدراسات الاولية تتوقع أن يمنح هذا المؤتمر، الذي سيحضره مسؤولون رفيعو المستوى وكذلك فعاليات المجتمع المدني على المستوى الدولي، دفعة قوية لمراكش، حيث سيتيح الفرصة للتعريف بالمؤهلات التي تزخر بها المدينة التاريخية والحضارية.

وأشار الى أن مراكش لها من الامكانيات الاقتصادية المتنوعة ما يجعلها تضطلع بدور رائد إن على المستوى الوطني أو المغاربي أو الافريقي في المجال البيئي، مبرزا أنه بمناسبة انعقاد هذا الحدث الدولي، سيتم تنظيم عدة ورشات موضوعاتية تشارك فيها مؤسسات عمومية والمجتمع المدني للتعريف بالامكانيات الاقتصادية على المستوى الوطني وأيضا على مستوى مدينة مراكش.

وأوضح الوالي أن هذا اللقاء التواصلي مع المجتمع المدني يدخل في اطار المقاربة التشاركية والدور المتقدم والمتميز للمجتمع المدني، مما يستدعي تضافر جهود جميع الفعاليات لانجاح هذه التظاهرة العالمية، مضيفا أن الدولة خصصت بهذه المناسبة دعما ماليا لتأهيل المدينة، من خلال برنامج خاص لتعزيز البنية التحتية بالاضافة الى برنامج “مراكش الحاضرة المتجددة”.

وقال إن تنظيم هذه القمة والحضور المكثف للمنتظم الدولي بالمغرب وبمراكش هو اعتراف بنجاح النموذج المغربي، الذي تميز باصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية بقيادة الملك محمد السادس.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة