بنشماش يتباحث مع رئيسة الجمعية الوطنية الناميبية

شكل تعزيز التعاون الثنائي والتحديات المشتركة بين البلدان الإفريقية أبرز محور في المباحثات التي أجراها حكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين، اليوم الأربعاء بالرباط، مع رئيسة الجمعية الوطنية لناميبيا السيدة مارغريت منساه وليامز.

وأكد بن شماش، خلال هذا اللقاء الذي عقد على هامش أشغال المؤتمر ال39 للاتحاد البرلماني الإفريقي التي افتتحت أمس الثلاثاء بالرباط، أنه بالرغم من تباعد البلدين جغرافيا، فإنهما يحملان نفس القيم ويواجهان نفس التحديات المرتبطة بالخصوص بتعزيز الديمقراطية ودولة الحق والقانون ومحاربة الإرهاب والتيارات المتطرفة وكذا تلك المتعلقة بالتنمية المستدامة للقارة .

وأضاف أن التحولات الكبرى على المستوى الدولي وفي إفريقيا تدفع البلدين للسير قدما في تعزيز علاقاتهما الثنائية، خاصة في إطار التعاون جنوب- جنوب.

وفي هذا السياق، دعا رئيس مجلس المستشارين، منساه وليامز للقيام بزيارة عمل للمغرب ستكون، حسب السيد بن شماش ، فرصة جيدة لبرلماني البلدين ليبحثا بشكل معمق كل أوجه التعاون الثنائي.

وأشار إلى أن المملكة تظل منفتحة على الحوار مع كل البلدان الإفريقية، مذكرا بأن المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، جعل من تنمية القارة خيارا استراتيجيا له.

من جهتها، أكدت منساه وليامز في هذا الإطار، إرادة البلدين للمساهمة في رفع التحديات المشتركة للقارة، داعية البلدان الإفريقية إلى مزيد من الوحدة قصد إسماع صوتها .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة