العماري يكشف ما دار بينه وبين بنكيران في مكالمة هاتفية

ترأس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، أمس الخميس بمدينة مراكش،  أشغال اجتماع المكتب السياسي للحزب.

وأعلن حزب الأصالة والمعاصرة، في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أنه “اتخذ موقف الحياد من المشاورات الجارية وأنه لا ينسق لا في السر ولا في العلن مع أي حزب كيفما كان” وذلك في رد على ما ينشر في الإعلام عن دور مستتر للحزب في المشاورات التي يقوم بها عبد الاله رئيس الحكومة المعين مع مختلف الأحزاب السياسية.
وأكد حزب العماري على “أهمية التعجيل بتشكيل الحكومة لتجاوز مجموعة من العراقيل التي تعيشها العديد من المؤسسات وفي مقدمتها البرلمان”.

وأضاف البام أنه “ليس هناك أية اتصالات أو تنسيق مع أي كان من الأحزاب الأخرى، وأن موقف حزب الأصالة والمعاصرة هو مبدئي وسيعمل من خلال معارضة فاعلة وبناءة قادرة على تحقيق تطلعات المواطنات والمواطنين، وإعطاء بعد جديد للمعارضة البرلمانية، وترجمة البرنامج الانتخابي للحزب وشعاره المتمثل في “التغيير الآن” واقعيا ومؤسساتيا.

وأشار إلياس العماري إلى أنه أجرى في الأيام القليلة الماضية، اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة المكلف، حيث جدد له تهانيه على المرتبة التي حققها حزب العدالة والتنمية في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة، وتمنى له ولحزبه التوفيق في تشكيل الحكومة، موضحا أن “ما يهمنا جميعا كمغاربة هو تشكيل الحكومة في أقرب وقت، وأن حزب الأصالة والمعاصرة اتخذ موقف الحياد من المشاورات الجارية وأنه لا ينسق لا في السر ولا في العلن مع أي حزب كيفما كان”.

وبخصوص قمة المناخ كوب 22 التي تحتضنها مدينة مراكش، والأدوار المعقودة على السياسيين من مختلف المواقع لإنجاحها وحماية كوكب الأرض ومستقبل الأجيال القادمة، أشار بلاغ الحزب إلى أنه “تم التذكير بما تضمنته التزامات حزب الأصالة والمعاصرة وبرنامجه الانتخابي من استراتيجيات وإجراءات عملية جهويا ووطنيا للمحافظة على البيئة وحمايتها”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة