مختل عقلي بفاس يشتت 50 مليون باحد شوارع المدينة

في سابقة من نوعها، اقدم شخص في عقده الخامس، بعد زوال أول أمس الأربعاء، على تشتيت مبلغ مالي مهم في الهواء في أحد شوارع حي السعادة بفاس.
وقال شهود عيان، ان الشخص الخمسيني كان على متن سيارة رفقة أشخاص قبل ان يترجل منها وهو يحمل حقيبة يدوية فتحها واخرج منها “ربطات” أوراق مالية وشرع في بعثرتها بالشارع العام امام ذهول المواطنين، بحسب ما اوردته يومية “الاخبار” في عددها ليوم الجمعة.

واضافت نفس اليومية، ان الواقعة عجلت بحضور دوريات أمنية بعد توصلها باخبارية تشير ان شخص يحمل حقيبة يدوية يشتت الأوراق النقدية في الهواء، لتتمكن من توقيفه واسترجاع مبلغ مالي قدر ب 120 الف درهم، في حين ظل البحث جاري على المبلغ المتبقي، اعتبارا ان الحقيبة كان بداخلها 50 مليون سنتيم.

وأفادت مصادر ” الاخبار” ان الشخص الخمسيني كان بمعية أشخاص آخرين على متن سيارة، وبمجرد إحساسه بأن شيئا على غير ما يرام يحاك ضده، اضطر إلى النزول من السيارة عنوة، بعد إرغام سائقها على التوقف، قبل ان يفتح حقيبة خضراء اللون واخرج منها الأوراق المالية، تم شرع يشتتها بشكل عشوائي.

وبعد التحقيقات مع الموقوف بحضور الأشخاص اللذين كانوا برفقته، وهم من بلغوا مصالح الأمن في بداية الواقعة، بعد ان احسوا ان الشخص الخمسيني ييشتت ثروته في الشارع العام، لكونه يعاني مشاكل نفسية اصيب بها قبل بضعة أشهر .

وأشارت نفس اليومية أنه بعد إشعار النيابة العامة ، احالته على مستشفى ” ابن الحسن للامراض العقلية” من أجل اخضاعه للخبرة الطبية وتأكد من وضعيته النفسية والعقلية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة