“أساتذة الغد” يقاطعون المدارس لأسبوعين

أعلن  الأساتذة المتدربون أنهم سيخوضون إضرابا عاما ومقاطعة للدروس بمختلف المؤسسات التعليمية بالمملكة، ابتداء من صباح اليوم الاثنين وإلى غاية نهاية الأسبوع المقبل، احتجاجا على تنصل وزارة التربية الوطنية عن وعودها التي تم ابرامها في محضر 21 أبريل.

وأكد الأساذة المتدربون في بلاغ توصل “إحاطة.ما” عن نجاح اضرابهم بنسبة 100% بمختلف المؤسسات التي جرى تعيينهم فيها بعد اجتماع مجلسهم الوطني يومي السبت والأحد بالرباط، على صفحتهم الرسمية بالفايسبوك.
كما دعت التنسيقية الوطنية إلى نهج التصعيد إلى حين الاستجابة لمطالب الأساتذة طوال أسبوعين

وقرر الأساتذة المتدربون البدء بمقاطعة شاملة للدروس، بالموازاة مع مسيرات إقليمية وجهوية على أن يعقد المجلس الوطني اجتماعا له يحدد الخطوات التصعيدية الأخرى التي يمكن القيام بها في حالة ما لم تحقق مطالبهم، والتي ستتمثل في أغلب الظروف في تعبئة كبيرة للطلبة العاطلين والأطر المستفيدة من البرنامج الحكومي بالعاصمة.
كما سينهج الأساتذة المتدربون وقفات سلمية أمام المديريات الإقليمية، إضافة إلى التواصل مع جمعيات وأباء وأمهات التلاميذ، والأساتذة الممارسيين والأستاذات والإطارات النقابية والحقوقية والسياسية والجمعوية من أجل الضغط أكثر لحين الإستجابة لمطالبهم المشوعة  التي تتمثل في الدمج المباش في الوظيفة العمومية.
وأضاف البلاغ أنه في ظل هذه الخروقات بالجملة التي تعرفها المدرسة العمومية من أجل طمس هويتها ومستقبل أجيالها فإن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين تدعو كافة الأطراف الراعية لاحترام محضر 21 أبريل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة