محلل سياسي: بنكيران وجه رسائل للقصر “أنا أو الطوفان”

أفاد المحلل السياسي، رشيد لزرق، أن حزب العدالة والتنمية تعمد نشر كلمة الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران التي كانت في 5 من نونبر الحالي، لتوجيه رسائل قوية للقصر بخصوص تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال لزرق في تصريح لــ”إحاطة.ما” إن “العدالة والتنمية أعلن من خلال نشر كلمة عبد الاله بنكيران لــ5 نونبر الحالي يعني قبل الخطاب الملكي السامي بمناسبة المسيرة الخضراء، أنه سيواجه الكل من أجل تشكيل الحكومة وأنه لن يتنازل عن قيادته للحكومة”، مضيفا أن “البيجيدي تجاهل خطاب الملك، الذي دعا من خلاله الأحزاب السياسية من مغبة السقوط في مستنقع الغنائم الانتخابية بتهافت الأحزاب على الحقائب الوزارية،  بعدما نشر على موقعه الرسمي فيديو لكلمة قديمة للأمين العام للحزب”.

وأضاف لزرق أن بنكيران وجه رسائل قوية من خلال الكلمة التي ألقاها من بينها عدم تنازله عن رئاسة الحكومة، مشيرا إلى أن “بنيكران في خطابه ينتقد كل الأحزاب ويعلن رفضه الابتزاز أو التنازل عن صلاحياته لأي جهة كيفما كانت”.

وقال لزرق متسائلا “لماذا بنكيران لم يخرج بتصريح مباشر يوضح فيه أين وصلت المشاورات الحكومية ولماذا فضل نشر كلمة قديمة تعود لــ5 نونبر الحالي”، مضيفا أن بنكيران وجه رسائل قوية مفادها “أنا أو الطوفان”.

وأشار لزرق إلى أن ينكيران حاول أن “يظهر للرأي العام المغربي أنه يتعرض لضغوطات من طرف التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي بخصوص تشكيل الحكومة المقبلة، كما يريد أن يظهر للرأي العام الدولي المشاكل التي يتعرض له من طرف أجهزة الدولة”.

وكشف لزرق أن “بنكيران لن يتنازل عن رئاسة الحكومة وسيعض عليها بالنواجد”، مؤكدا أن “الأمين العام لحزب العدالة والتنمية رفع السقف عاليا وأكد للقصر أنه سيذهب يعيدا في المشاورات الحكومية حتى لو اقتضى الأمر القيام بانتخابات”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة