البوليساريو تهدد بمقاضاة خوان كارلوس بسبب الصحراء

ألغى زعيم البوليساريو زيارته إلى إسبانيا بعد مخاوف من اعتقاله بعد أن أمر قاض إسباني بمثوله أمامه على خلفية دعاوى قضائية تتهمه بالتعذيب والاغتصاب، كما يواجه تهما تتعلق بارتكاب انتهاكات متكررة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف، إضافة إلى التلاعب بمصير المساعدات الإنسانية الموجهة إلى المحتجزين بالأراضي الجزائرية، وهددت جبهة البوليساريو برفع دعوى قضائية ضد ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس بسبب ما قالت تسليمه الصحراء للمغرب.

ووفق “المساء” في عددها الصادر الاثنين فقد بدأت الجبهة حملة لحث الأوربيين على منح المزيد من المساعدات المالية، تزامنا مع تصاعد أصوات أوربية بضرورة إحصاء ساكنة مخيمات تندوف. وقدمت الحكومة الإيطالية مليون يورو كمساعدة إضافية لسد النقص الحاصل في المساعدات الإنسانية الموجهة للبوليساريو. وتأتي هذه المساعدة استجابة للنداءات التي أطلقتها البوليساريو بخصوص نقص المساعدات الإنسانية الموجهة إلى سكان المخيمات، خاصة أن المنطقة عرفت عدة كوارث طبيعية أثرت كثيرا على المخزون الغذائي.

وأشارت الجبهة إلى أنها ستوجه 500 ألف يورو من هذه المساعدة لبرنامج التغذية الخاصة بالمدارس، بينما سيوجه النصف الآخر من المساعدة إلى برنامج الغذاء العالمي. وتعد إيطاليا من أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية لساكنة تندوف.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة