قيادي بامي يدخل على الخط في احتجاج روسيا ضد بنكيران

عبر امحمد لقماني، العضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، عن إستيائه من تصرف عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة الذي أدلى بتصريح إعلامي يتهم فيه روسيا بأنها مسؤولة عن تدمير سوريا.
وقال لقماني بعد استقبال بنكيران لسفير روسيا “ماذا عسى صلاح الدين مزوار، أن يفعل غير الإعتذار للسفير الروسي بالرباط، وطمئنته بأن تصريحات عبد الإله بنكيران حول روسيا غير ملزمة للمغرب”.

وأورد لقماني قائلاً “وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، يعتذر للسفير الروسي بالرباط و يطمئنه بأن تصريحات رئيس الحكومة بنكيران حول روسيا غير ملزمة للمغرب!”.

وأضاف “وماذا عساه مزوار يقول غير ذلك ؟ ماذا عساه يفعل غير ستر فضائح رئيس حكومة قاصر ديبلوماسيا”، مضيفاً بالتساؤل: “ماذا ننتظر من فقيه داعية وجد نفسه بالصدفة رئيسا لحكومة دولة ذات سيادة ؟”. ليختم تدوينته قائلاً: “بئس رجال الدولة!”.

واستقبل صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أول أمس الاثنين، بمقر الوزارة، فاليري فوروبييف سفير فيدرالية روسيا بالرباط،  بطلب من هذا الأخير.

وعبر السفير الروسي، بهذه المناسبة، عن انشغال موسكو على إثر تصريحات إعلامية منسوبة إلى رئيس الحكومة.

وكان عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، قد اعتبر أن روسيا تساهم في تدمير سوريا من خلال دعمها لنظام الأسد وتحولها إلى طرف في الصراع الدائر في هذا البلد العربي.

وقال بنكيران في تصريح لوكالة “قدس بريس”، إن روسيا، عليها أن تكون قوة لحل الأزمة في سوريا، لا أن تكون طرفا فيه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة