يونس مجاهد وكيلا للائحة الاتحاد الاشتراكي بمقاطعة أكدال-الرياض بعد لجوئه للقضاء

اتهمت مصادر اتحادية القيادي في البيجيدي رضا بنخلدون الذي يترأس مقاطعة أكدال بكونه وراء التشطيب على يونس مجاهد وكيل لائحة حزب الوردة في مقاطعة أكدال-الرياض، من اللوائح الانتخابية المسجل بها على صعيد هذه المقاطعة .
واضطر مجاهد، الامين العام للمجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، وعضو المكتب السياسي للاتحاد، الى اللجوء الى المحكمة الادارية بالرباط في إطار القضاء الاستعجالي للطعن في قرار التشطيب عليه من اللوائح الانتخابية التي كان مسجلا بها باعتباره لا يزال يقطن بنفس المقاطعة التي سبق له ان أدلى بصوته على مستوى هذه المقاطعة خلال الاستحقاقات الانتخابية السابقة.
وقضت المحكمة الادارية بإلغاء قرار التشطيب على مجاهد من اللوائح الانتخابية وطالبت بإعادة تقييده بها من جديد، مؤكدة أن التشطيب على شخص مقيد في اللوائح الانتخابية يتوجب إخباره بذلك كتابة فضلا عن انتفاء شروط التشطيب وان المعني بالامر لا يزال يقطن في نفس العنوان بالمقاطعة ولم يطلب التشطيب عليه.
وعادة ما توصف مقاطعة أكدال-الرياض بدائرة الموت بالنظر لحدة التنافس والصراع السياسي بين الاحزاب ونوعية المرشحين وكلاء اللوائح.
ويسيطر على هذه الدائرة حزب العدالة والتنمية الذي يتولى تسيير المقاطعة عبر رضا بنخلدون عضو أمانته العامة. وكان لجنة الترشيح لحزب المصباح قد اختارت عبد العالي حامي الدين وكيلا للائحة المصباح في مقاطعة أكدال الرياض التي يترأسها بنخلدون غير أن حامي الدين اعتذر عن قيادة لائحة البيجيدي وهو ما جعل الحزب يزكي من جديد بنخلدون.
وستكون المنافسة شرسة في دائرة الموت اكدال الرياض بين وكلاء مرشحي الاحزاب الكبرى وخاصة البيجيدي والبام والاتحاد والاستقلال والتجمع والحركة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة