“مكتب الخيام” يعتقل مسؤولا في “البيجيدي” بعد إشادته بقاتل السفير الروسي

قرر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس 22 دجنبر 2016، الإبقاء على الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية بمدينة ابن جرير تحت الحراسة النظرية، وذلك بعد التحقيق معه على خلفية اتهامه بالإشادة بعملية قتل السفير الروسي بتركيا، بحسب ما أورد موقع “العمق” المقرب من البيجيدي.

وكشف المصدر ذاته أن المسؤول في شبيبة حزب العدالة والتنمية بابن جرير “جرى استدعاؤه من طرف المكتب المركزي يوم أمس الأربعاء من أجل الحضور لمقر الفرقة بمدينة سلا، صباح اليوم الخميس”، مشيرا إلى أن “مسؤولا في المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أخبر زوجة الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية بأنه سيكون تحت الحراسة النظرية، طالبا منها مدّه الأدوية التي يستعملها”.

وكانت وزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات أكدت في بلاغ مشترك اليوم الخميس أنها فتحت تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد هويات الأشخاص المتورطين  في الإشادة بقاتل السفير الروسي بأنقرة، وترتيب الجزاءات القانونية في حقهم.

وقالت وزارة الداخلية ووزارة العدل “على إثر اغتيال السفير الروسي بتركيا، قام بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعبير صراحة عن تمجيدهم وإشادتهم بهذا الفعل الإرهابي”.

وأضافت وزراة الداخلية ووزارة العدل أن “الإشادة بالأفعال الإرهابية تعد جريمة يعاقب عليها القانون، طبقا للفصل 2-218من القانون الجنائي”.

وأوضحت الداخلية والعدل أنه جرى “فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد هويات الأشخاص المتورطين وترتيب الجزاءات القانونية في حقهم”.

وأشارت وزراة العدل والحريات والداخلية إلى أن هذه التصرفات المتطرفة وغير المقبولة تتناقض والتعاليم الإسلاميةالسمحة المبنية على نبذ الغلو والتشدد، وتتعارض وثوابت المجتمع المغربي المؤسسة على الوسطيةوالاعتدال وترسيخقيمالتسامحوالتعايش.

وكانت الكتائب الإلكترونية لحزب العدالة والتنمية نشرت صورا لقاتل السفير الروسي في أنقرة ووصفته بالبطل، قبل أن تحذف الصور بعدما أمرتها قيادات من الحزب بذلك.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة