بنكيران لرئيس موريتانيا: تصريحات شباط غير ”مسؤولة وتعنيه وحده”

صرح عبد الاله بن كيران، الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة، لبعض المنابر الموريتانية، بأن تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، غير مسؤولة وأنها لا تمثل الموقف الرسمي المغربي بل تعبر عن موقفه الشخصي.

وأضاف بنكيران خلال اجتماع عقده مع الرئيس الموريتاني بمدينة ”زويرات” أن التصريحات الأخيرة لحميد شباط، ستكون منطلقا لعلاقات جديدة بين المغرب وموريتانيا، علاقات يشعر فيها الموريتاني في المغرب أن له مكانة خاصة، ويشعر فيها المغربي بموريتانيا أن له مكانة خاصة”.

وأكد بنيكران أن ” التصريحات الاخيرة للأمين العام لحزب الاستقلال غير مسؤولة ولا تتماشى مع ثوابت الدبلوماسية المغربية، وهذه التصريحات لا تعبر إلا عن رأيه الشخصي ولا تعبر أبدا، لا عن رأي جلالة الملك ولا عن رأي الحكومة والشعب المغربيين وأن المستقبل إن شاء الله واعد بين البلدين وقد قلناها فيما بيننا رب ضارة نافعة”.

وقال رئيس الحكومة” سوف يعيش ويشهد هذا التعاون في المستقبل تحسينا لهذه العلاقات بحيث يشعر المواطن الموريتاني في المملكة المغربية انه يتمتع بكافة حقوقه ويتيسر له كل ما يمكن أن يحتاجه اذا كان في بلده الثاني المغرب وكذلك بالنسبة للمغاربة اذا كانوا في بلدهم الثاني موريتانيا”.

وجرى اللقاء بحضور اسلكو ولد أحمد ازيد بيه، وزير الشؤون الخارجية والتعاون وأحمدو ولد أباه الملقب احميدة، مستشار برئاسة الجمهورية وزيدان ولد احميدة، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، وعن الجانب المغربي الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة