السجن لمغربية حاولت تهريب مهاجر داخل حقيبة سفر بحدود سبتة

أمر قاضي محكمة سبتة المحتلة بسجن شابة عشرينية مغربية، بعدما ألقي عليها القبض على حدود مدينة سبتة المحتلة يوم الجمعة الماضي، إثر محاولتها تهريب مهاجر من جنوب الصحراء بطريقة غير نظامية، بعد أن خبأته داخل حقيبة سفر، حسب ما جاء في صحيفة “آخر ساعة” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

وحسب ما أرودته “إلفارو” الإسبانية، فقد تم اعتقال الشابة المغربية البالغة من العمر 22 سنة، من طرف عناصر الجمارك الإسبانية، حوالي الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الجمعة الماضي بمعبر “تاراخال” الحدودي الفاصل بين مدينتي سبتة والفنيدق، وذلك عقب ملاحظتهم تهرب المعنية التي سيطرت عليها حالة واضحة من القلق، من المرور بإجراءات التفتيش، فطلبوا منها فتح حقيبة السفر التي كانت على متن سيارتها، ليكتشفوا وجود مهاجر غير نظامي من دول إفريقيا جنوب الصحراء يختبئ داخلها.

وبحسب الصحيفة ذاتها، فقد صرح المهاجر الذي لم يكن يحمل أية وثائق ثبوتية، بأنه يحمل جنسية غابونية، ويبلغ من العمر تسع عشرة سنة .

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم نقل  المهاجر لتلقي الإسعافات اللازمة نظرا لمعاناته من حالة اختناق بسبب ضيق الأوكسيجين داخل الحقيبة، فيما تم اعتقال الفتاة بتهمة ارتكاب جريمة ضد حقوق الأجانب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة