أستاذة تتعرض لاعتداء بمدرسة بسلا وجامعة التعليم تطالب بمحاسبة المسؤول

عقد المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بسلا المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لقاء عاجلا، للوقوف على الاعتداء التي تعرضت له الأستاذة ثريا حيدان بمدرسة إدريس الأزهر التابعة لجماعة تابريكت بسلا، الأسبوع الأول من الشهر الحالي، من طرف قيبوس مصطفى، مدير المدرسة حيث تعرضت للسب والشتم طال إلى عنف جسدي مما أسفر عن سقوطها على الأرض و دخولها في حالة إغماء وفقدان الوعي مما استدعى الأساتذة إلى الاتصال بالمديرية الإقليمية و إخبارها بالحادث واستدعائها لرجال الإسعاف لنقل الأستاذة إلى المستشفى كما التحق بالمؤسسة رئيس مصلحة الحياة المدرسية للوقوف عن أسباب الحادث كما تم إعلان رجال الأمن بالاعتداء.
وأكد المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بسلا، في بلاغ له، أنه “يتابع بقلق شديد هذه الاعتداءات في حق نساء ورجال التعليم و التي تأتي في ظل التصريحات الوزارية و التي تشدد على ضرورة توفير الأمن والأمان للأسرة التعليمية”، معلنا إدانته الشديدة للاعتداء الذي طال الأستاذة ثريا حيدان.

وأعلنت الجامعة الوطنية للتعليم بسلا  تضامنها المطلق و اللامشروط مع الأستاذة ثريا حيدان، محملة المسؤولية الكاملة لرئيس المؤسسة في هذا الحادث.
وطالبت الجامعة الوطنية للتعليم بسلا بضرورة تسريع المسطرة التأديبية في حق مدير المدرسة، وبضرورة تشديد العقوبة طبقا للمساطر والقوانين المعمول بها.

وأضاف البلاغ أن  الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تجدد استنكارها الشديد لهذا الاعتداء الجبان وتندد و تشجب كل أشكال العنف داخل المؤسسات التربوية و تؤكد استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية للدفاع عن كرامة وسلامة نساء و رجال التعليم .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة